تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هشام توفيق: 48 شركة حكومية بمصر خسرت 60 مليار جنيه مؤخراً

هشام توفيق: 48 شركة حكومية بمصر خسرت 60 مليار جنيه مؤخراً
هشام توفيق - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن لدى الوزارة 48 شركة خسرت مؤخراً 60 مليار جنيه، منوهاً بأن 12 شركة حكومية تعمل بشكل إيجابي.

وأكد هشام توفيق، أمام الجلسة العامة بمجلس النواب المصري، اليوم الخميس، أنه تم العمل على كيفية التعامل مع هذه الأزمة عبر تطوير ودعم الـ12 شركة، فيما يتم التعامل مع 48 شركة أخرى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف توفيق، أن هدف وزارة قطاع الأعمال هو إدارة استثمارات الدولة المملوكة لها، مقدماً ملفاً من 46 ورقة منها عن حالة الشركات وتطويرها.

واستعرض الوزير توفيق، العديد من إنجازات الوزارة وخصوصاً في القطاع الصناعية والملاحية والفندقية وغيرها، مؤكداً أنه يسعى إلى تطوير الشركات عبر خطة محددة ويأخذ قرارات التصفية عبر لجان مشتركة من جهات وهيئات ووزارة عدة بالاضافة إلى العرض على مجلس الوزراء.

كما تحدث، عن الموضوعات الشائكة خلال المرحلة الحالية وهي تصفية مصنع الحديد والصلب ونقل مصنع سماد طلخا ووضع شركة كفر الدوار للنسيج.

ورد وزير قطاع الأعمال العام على ملاحظات عدد من النواب، حيث أوضح أن أرباح شركات الدواء المصري ارتفعت خلال العامين الماضيين، كاشفاً عن تعثر قرض مع البنوك المصرية لتطوير هذا القطاع الحيوي.

ترشيحات:

التموين المصرية: دراسة تظلمات شطب أي بطاقة تموينية بطريقة خاطئة

الحكومة المصرية توافق بشكل نهائي على مشروع قانون الأحوال الشخصية

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم المشروعات الصناعية والهندسية

أبوظبي الأول يعلن رسمياً استحواذه على بنك عَـوده مصر