TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.7 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن بنهاية نوفمبر

3.7 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن بنهاية نوفمبر
مقر وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالأردن

مباشر: مباشر: رصدت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية المساعدات الخارجية المقدمة للأردن من قبل الجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية في 11 شهرًا من العام الجاري، لتقدر بنحو 3.73 مليار دولار.

وأوضحت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وفق وكالة الأنباء الأردنية اليوم الأربعاء، أن المساعدات الخارجية توزعت على منح تنموية بقيمة 845 مليون دولار، منها منح متعاقد عليها لدعم الموازنة العامة بقيمة 523 مليون دولار، ومنح لتنفيذ مشاريع تنموية بقيمة 322 مليون دولار.

وتضمنت المساعدات قروضًا ميسرة بقيمة 2.16 مليار دولار، منها قروض متعاقد عليها لدعم الموازنة العامة بقيمة 1.48 مليار دولار، وقروض لتنفيذ مشاريع تنموية بقيمة 685 مليون دولار.

كما تضمنت المساعدات المساعدات منح إضافية ضمن خطة الاستجابة للأزمة السورية بقيمة 725.9 مليون دولار، منها 203.6 مليون دولار ‏لدعم اللاجئين، ومشاريع للمجتمعات المستضيفة بقيمة 168.8 مليون دولار، و353.5 مليون دولار لدعم من خلال الموازنة العامة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم توجيه حوالي 64 بالمائة من قيمة المساعدات الخارجية الكلية المتعاقد عليها لدعم الموازنة العامة بقيمة 2.35 مليار دولار.

وكانت الوزارة أشارت في بيان سابق لها في أغسطس الماضي إلى أن المساعدات الخارجية المقدمة للأردن من قبل الجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية في النصف الاول من العام الجاري، تقدر بنحو 465.42 مليون دولار.

 

ترشيحات..

465 مليون دولار المساعدات الخارجية للأردن النصف الأول

الأردن يسحب 85.7% من المنحة الخليجية

الاستثمار الأوروبي يمنح الأردن 1.4 مليون يورو

دفعة أولى من المنحة السنوية.. الأردن يتسلم نحو 700 مليون دولار من أمريكا

3.7 مليون دولار منحة يابانية لدعم الأردن في مواجهة كورونا

وزير التخطيط يصادق على خطة عمل "اليونيسف" في الأردن

200 مليون يورو دعماً إضافياً من الاتحاد الأوروبي للأردن

التخطيط الأردنية تدعم عمال اليومية بـ 375 ألف دينار