TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط يصادق على خطة عمل "اليونيسف" في الأردن

وزير التخطيط يصادق على خطة عمل "اليونيسف" في الأردن
وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني وسام الربضي

مباشر: وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي نيابة عن الحكومة الأردنية، وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في الأردن تانيا شابويزات على خطة عمل المنظمة في المملكة للعامين 2020-2021 .

وأشار وسام الربضي إلى أن منظمة اليونيسف ساهمت خلال الأعوام الماضية في تنفيذ العديد من المشاريع التي تندرج ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة التخطيط على الفيسبوك.

وأضاف الربضي، أن قيمة هذه المشاريع في عام 2019، بلغت 34 مليون دولار، لافتاً إلى أن هذه المشاريع عملت على دعم القطاعات الرئيسية والحد من الأعباء الناجمه عن استظافه اللاجئين السوريين والتخفيف من تأثيرهم على المجتمعات المستضيفة.

وتتمحور خطة عمل اليونيسيف في الأردن للعامين 2020-2021 حول تنفيذ عدد من المشاريع والتدخلات في قطاعات الحماية الاجتماعية، وحماية الطفل، والمياه والصرف الصحي، والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى مشاريع للشباب.

وسيتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وبالشراكة مع المنظمات غير الحكومية والشركات غير الربحية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أطلقت نداء استجابة للحصول على 17.4 مليون دولار، لدعم عملياتها في الأردن؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ترشيحات:

العاهل الأردني يؤكد أهمية التوسع في صناعة إنتاج الأدوية والمعدات الطبية

وزير المالية الأردني: أزمة كورونا خلقت فرصاً نعمل على استغلالها

الأردن يفرض حظر تجوال شاملاً لـ48 ساعة.. والإصابات بكورونا ترتفع لـ358 حالة

الأردن يُصدر قرارًا لحماية حقوق العمال في مختلف القطاعات

الأردن يوقف تصدير المواد الغذائية

"تنظيم الاتصالات" الأردنية تحول 21 مليون دينار لخزينة الدولة في أسبوع

200 مليون دولار من البنك الدولي لتوفير فرص عمل للشباب الأردني

"جوبترول" تتبرع بـ 2.2 مليون دينار لمكافحة وباء كورونا