TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون وحدة سكنية في مصر خلال 2020

توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون وحدة سكنية في مصر خلال 2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزراة البترول المصرية، إنه تم توصيل الغاز لأكثر من مليون وحدة سكنية خلال العام، والتي استفادت منها الوحدات التي يدخلها المشروع لأول مرة من قرار تقسيط تكلفة التوصيل على 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد.

وأشارت الوزارة في بيان صادر اليوم الاثنين، إلى ارتفع عدد الوحدات المستفيدة من هذه الخدمة الحضارية ليصل إجمالي عدد الوحدات السكنية إلى نحو 11.7 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية العام.

وأوضحت أن ذلك يأتي تماشياً مع سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً وتخفيف العبء عن المواطنين في الحصول على أسطوانة البوتاجاز وعن الموازنة العامة للدولة في استيراد البوتاجاز.

وبحسب الوزارة  تم توصيل الغاز إلى 1528 مستهلكاً تجارياً، و47 مصنعاً.

وذكرت أنه تم الإعلان عن بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظة الوادي الجديد باستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعي المضغوط تمهيداً لإطلاق تلك الخدمة الحضارية لأول مرة بالمحافظة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، واستخدامه بالمنازل، حيث تم توقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمشروع بين محافظة الوادي الجديد وشركة ايجاس وشركة طاقة عربية المنفذة للمشروع.

ترشيحات:

مصر تطرح سندات خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه.. اليوم

تابعة لـ"طلعت مصطفى" تدرس اقتراض 1.2 مليار جنيه

النقل المصرية تعلن دخول برج أبوحماد للسكة الحديد في الخدمة