TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تعلن دخول برج أبوحماد للسكة الحديد في الخدمة

النقل المصرية تعلن دخول برج أبوحماد للسكة الحديد في الخدمة
برج أبوحماد للسكة الحديد

القاهرة - مباشر:  أعلن كامل الوزير وزير النقل، دخول برج أبو حماد في الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها بورسعيد بطول 214 كم، والجاري تنفيذه حالياً بمعرفة شركة سيمنز  العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4. 

وأوضح الوزير في بيان صادر اليوم، أن هذا المشروع يتكون من (21 برجاً رئيسياً و19 برجاً ثانوياً و88 مزلقاناً)، مشيراً إلى أن برج أبو حماد يتحكم في عدد 27 سيمافور ضوئي وعدد 3 مزلقانات تعمل أوتوماتيكياً وعدد 20 موتور تحويله.

وبحسب البيان، يأتي ذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المستمرة للحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل بضرورة  الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث  على خطوط السكة الحديد.

وأضاف الوزير أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيني القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات  السلامة والأمان.

ولفت  إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة .

وأضاف أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

ترشيحات:

البنك الأهلي يخفض العائد السنوي على شهادات الادخار البلاتينية إلى 11%

إصابات كورونا اليومية في مصر تتخطى الألف حالة.. وتسجيل 51 حالة وفاة جديدة

تقرير: 8 نصائح لمتداولي بورصات الخليج ومصر بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

محدث.. الذهب يسجل أول خسائر أسبوعية في شهر