TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد من التخطيط يتفقد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية في الإسكندرية

وفد من التخطيط يتفقد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية في الإسكندرية
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية

القاهرة - مباشر: أكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية أن البُعد المكاني يمثل أحد المحددات الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة، حيث يؤدي مراعاة هذا البُعد إلى ضمان النمو المتوازن بين مختلف أقاليم الجمهورية والمحافظات، سواء من حيث مستويات الدخل أو فرص العمل أو إتاحة خدمات التعليم والصحة والمرافق العامة.

وأوضحت السعيد، اليوم الاثنين، أنه لذلك تولي خطة التنمية اهتماماً خاصاً بالسياسات والبرامج الـمكانية التي تستهدف تحقيق التقارب في مستويات الـمعيشة والدخول بين الأقاليم بمعالجة الفجوات التنموية القائمة ودفع جهود التنمية بما يوافق ومقوّمات وخصائص وأولويات كل إقليم، بحسب بيان للوزارة.

جاء ذلك خلال قيام وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة محافظة الاسكندرية وذلك في إطار الزيارات الميدانية للمحافظات التي تقوم بها الوزارة للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بخطة المحافظات المصرية لعام 20/2021، وبحث تذليل أي معوقات تواجه تنفيذ هذه المشروعات.

كما تضمنت الزيارة تفقد وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمشروعات التي سيتم الانتهاء منها بخطة العام المالي الحالي، والمتمثلة في مشروع سوق الخضار حيث تم تخصيص 48 فداناً لإنشاء سوق وكالة الخضر والفاكهة، بتكلفة نحو 160 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه تم إنشاء عدد من الخدمات اللازمة منها؛ إنشاء وحدة صحية، مسجد، مكتب بريد، مجمع بنوك، كما تفقد الوفد مشروع استكمال كوبري سيدي كرير، والذي يهدف إلى حل المشكلة المرورية والتكدس المروري بأهم المحاور الرئيسية بالثغر (محور التعمير – وطريق إسكندرية - مطروح الدولي الساحلي)، وتبلغ تكلفة المشروع 200 مليون جنيه.

كما تضمنت الزيارة أيضاً تفقد مشروع تطوير حلقة السمك حيث تعتبر أحد المعالم الهامة في مدينة الإسكندرية، ويهدف المشروع إلى تطويرها وتحديثها بما يواكب العصر مع الحفاظ على الطابع التراثي وذلك باعتماد 30 مليون جنيه. ومن المخطط الانتهاء من تطوير الحلقة بنهاية العام المالي 2020/2021، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ انشاء منطقة خدمية متكاملة، والتوسع في المناطق الخدمية.

وتفقد وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال الزيارة الميدانية لمحافظة الاسكندرية مشروع استكمال إنارة الطريق الدائري بطول 9 كم من الداون تاون وحتى كوبري العوايد حيث بلغت التكلفة 4 مليون و 339 ألف جنيه، إلى جانب مشروع كوبري مشاة حي العامرية وبلغت تكلفة المشروع 2 مليون و500 ألف جنيه وجاري الانتهاء من تنفيذه.

وذكرت أنه تم تفقد مشروع تطهير بحيرة مريوط ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الدولة للحفاظ على بحيرات مصر، ويقوم على تطوير واستعادة كفاءة بحيرة مريوط، بلغت تكلفة المشروع 236 مليون و250 ألف جنيه لتطهير ما يقرب من 50 مليون متر مكعب من مياه البحيرة، إلى جانب تفقد مشروع تطوير وصيانة كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي.

ترشيحات:

مصر توقع اتفاقيتي تنفيذ مرحلتين من مشروع القطار الكهربائي مع تحالف صيني

خبراء: التحوّل الرقمي بداية الانطلاق نحو التنمية المستدامة بالمجتمعات الأفريقية.

ثروة كابيتال: "الرقمنة" هي الطريق السريع إلى النمو الاقتصادي التراكمي