TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء المصري يعلن الانتهاء من خطة تسكين الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

مجلس الوزراء المصري يعلن الانتهاء من خطة تسكين الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
أحد مباني الحي الحكومي

القاهرة - مباشر: أعلنت راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء المصري، الانتهاء من خطة تسكين الوزارات والجهات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستغلال الفراغات.

وأشارت مساعد رئيس الوزراء خلال في عرض خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، إلى النسب المتقدمة في معدلات تنفيذ المقرات الحكومية، ومباني خدمات الحي الحكومي، هذا إلى جانب ما يتعلق بمركز معلومات العاصمة، ومبنى التحكم والسيطرة، ومبنى الإدارة والتشغيل، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت راندة المنشاوي، أنه تم الانتهاء من مد خط المياه قطر 1000 مم من محطة مياه العاشر من رمضان وحتى الخزانات الاستراتيجية بطول 35كم، وكذا الانتهاء من الأعمال المدنية للخزانات وتوريد وتركيب اللوحات الكهربائية والطلمبات، هذا إلى جانب الانتهاء من تنفيذ خط المياه الرئيسي المغذى للمنطقة الاستثمارية، وكذا مد خطى المياه من القاهرة الجديدة قطر 1000 مم بإجمالي أطوال 32.5 كم.

وتناول العرض، موقف مشروعات الصرف الصحى الرئيسية بالعاصمة، ومنها، خط الانحدار الرئيسي وخط الصرف المؤقت على مدينة بدر، والتى تم الانتهاء منها.

وتطرق العرض، إلى موقف مشروعات التغذية الرئيسية بالكهرباء للعاصمة الادارية الجديدة، حيث تمت الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ 3 محطات محولات كهربائية، وأنه جار الانتهاء من تنفيذ أعمال 3 انفاق الخدمات بإجمالى أطوال 17 كم.

ترشيحات:

"الاتصالات" المصرية تدشن منصة إلكترونية لزيادة الصادرات خاصة إلى دول أفريقيا

الإنتاج الحربي المصرية تبحث مع بولندا سبل التعاون في مجالات التصنيع

مصر تستهدف زيادة صادراتها إلى أفريقيا لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات

مستشار رئيس الجمهورية: مصر لها حصة مؤكدة من لقاحات كورونا عند إنتاجها تجارياً