تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات" المصرية تدشن منصة إلكترونية لزيادة الصادرات خاصة إلى دول أفريقيا

"الاتصالات" المصرية تدشن منصة إلكترونية لزيادة الصادرات خاصة إلى دول أفريقيا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إنه يتم الآن التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعمل منصة إلكترونية تستهدف الترويج والتسويق للمنتجات المصرية خاصة في السوق الأفريقي.

وأضاف أحمد مغاوري، أنه تم تزويد وزارة الاتصالات بكافة التجارب العالمية في مجال المنصات الإلكترونية للاستفادة من خبارتها، كذلك الاستفادة بالتجارب المصرية في هذا المجال، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر سيطلق خلال الفترة الحالية منصة "50 مليون أمراة أفريقية تتحدث" وذلك بالتعاون مع تجمعات الكوميسا وجماعة شرق أفريقيا والإيكواس والتى ستسهم في توفير خدمات متميزة لسيدات الأعمال في أفريقيا.

وفي نفس السياق، أشار مغاوري، إلى أن الجهاز يعمل حالياً مع العديد من البنوك والمؤسسات ذات الثقة على عمل مبادرات للاتفاق على آليات تمويل الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية.

ولفت، إلى أن الجهاز يعمل على وضع خطة عمل تقوم على تحديد الأسواق المستهدفة ووضع تصور لشبكة الطرق لتلك الأسواق مع الدول المجاورة والدول المجاورة من الدرجة الثانية ، وتم الانتهاء من حصر تلك الأسواق ومنها دول شرق أفريقيا خاصة السوق الكيني.

وذكر، أنه تتم حالياً دراسة فلسفة وجود بدائل لميناء مومباسا خاصة في الشرق الأفريقي، فضلاً عن تعزيز التعاون مع دول شمال أفريقيا والتي يوجد لدينا مكاتب في تونس والمغرب والجزائر ويتم بحث سبل تنمية العلاقات التجارية معها وتذليل العقبات.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لسوء الأحوال الجوية

بايدن: حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله

الحديد والصلب المصرية تتعاقد مع مكتب قانوني لإنهاء إجراءات فصل المناجم

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ بداية مارس 2020

محدث..الذهب يتهاوى 97 دولاراً مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ 2013

مصر تسجل 221 إصابة و12 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

السيسي مهنئاً بايدن: مصر تتطلع لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية