تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف زيادة صادراتها إلى أفريقيا لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات

مصر تستهدف زيادة صادراتها إلى أفريقيا لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عبد العزيز الشريف مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجاري، إن الجهاز يستهدف وصول قيمة الصادرات المصرية بصفة عامة لأفريقيا لنحو 30 مليار دولار خلال 3-5 سنوات، مؤكداً أن تحقيق ذلك ليس مستحيلاً بل يتطلب تكاتف الجميع والتكامل ما بين كافة الأجهزة المعنية ومجتمع الأعمال.

وأضاف عبدالعزيز الشريف، أن هناك فرصاً متاحة بالسوق الأفريقية لنمو صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة المصرية لتصل إلى 5-6 مليارات دولار سنوياً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح عبدالعزيز الشريف، أن حجم واردات أفريقيا من منتجات البلاستيك يصل لنحو 21 مليار دولار سنوياً، بما يعني وجود فرص هائلة لتحقيق تلك الأرقام المستهدفة، منوهاً إلى إن حجم صادرات مصر من لدائن البلاستيك للسوق الأفريقية بلغت العام الماضي نحو 425 مليون دولار فقط.

ونوه بأن الجهاز لم يعد يعمل فقط على مستوى القطاعات ولكنه أصبح يركز في العمل على مستوى المنتجات وتحليل إمكانات نموها حتى 2024، مشيراً إلى أنه يتم تحديد الفرص المتاحة لكل منتج في الـ54 دولة أفريقية والموقعة على اتفاقية التجارة الحرة الافريقية.

ولفت الشريف إلى أنه تم الانتهاء من تحديد الفرص أمام المنتج في 35 دولة حيث تمت دراستهم بشكل تفصيلي لأي منتج يتجه لأي سوق والفرص مع تحليل العرض والطلب والقيمة، منوهاً بأن الجهاز يمتلك خريطة واضحة لكل منتح حيث إن المستهدف من ذلك عملية تنظيم للسوق الأفريقية.

ترشيحات:

بايدن: حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله

الحكومة المصرية تنفي تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لسوء الأحوال الجوية

الحديد والصلب المصرية تتعاقد مع مكتب قانوني لإنهاء إجراءات فصل المناجم

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ بداية مارس 2020

محدث..الذهب يتهاوى 97 دولاراً مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ 2013

وصول أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار برلين الجديد