TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "العقارات المتحدة"

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "العقارات المتحدة"
عقارات في دولة الكويت
متحدة
URC
2.36% 73.60 1.70

الكويت – مباشر: أكدت شركة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية، تصنيف السندات غير المضمونة لشركة العقارات المتحدة بقيمة 60 مليون دينار، عند الدرجة الاستثمارية "BBB"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فإن التصنيف يعكس قدرة الشركة المستثمرة على إعادة التمويل، والحصول على تمويلات جديدة بدون ضمانات، وقدرتها على إعادة تصنيف ديونها التي تحسنت بشكل كبير في مواعيد استحقاق ديونها.

يأتي ذلك إضافة إلى الدعم التمويلي المستثمرة للشركة الأم – شركة مشاريع  الكويت القابضة "كيبكو" – كما تعد المساهمة الفعالة للمجموعة في إدارة الشركة تطوراً إيجابياً، واعتمد التصنيف أيضاً على قيمة شهرة شركة العقارات المتحدة .

كما توجد عوامل أخرى لدعم التصنيف كالمحفظة الكبيرة والمتنوعة من العقارات المدرة للدخل المرتفع مع نسب إشغال جيدة، ونمو في الإيجارات فضلاً عن تنوع البنوك المقرضة، وانخفاض قيمة القروض من حيث القيمة في النصف الأول من 2020، وعام 2019.

وقبل 3 أيام أعلنت العقارات المتحدة، توقيع عقد تعديل لعقد رسمي بتسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية العاملة في دولة الكويت، لتصل القيمة الإجمالية للتسهيلات المُجددة والمُعدلة - نقدية وغير نقدية - نحو 103.5 مليون دينار.

وكانت الشركة تحولت للخسارة في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 5.65 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 2.41 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2019.

ترشيحات..

تراجع الإيرادات التشغيلية يتحول بنتائج "فيوتشر كيد" للخسارة في تسعة أشهر

دول الخليج تبحث تدشين نظام موحد لتتبع المواد الغذائیة والدوائیة للتصدي للأوبئة