TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارات المتحدة" الكويتية تتحول للخسائر خلال النصف الأول من 2020

"العقارات المتحدة" الكويتية تتحول للخسائر خلال النصف الأول من 2020
الكويت - أرشيفية
متحدة
URC
4.05% 48.80 1.90

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة الكويتية، عن تحولها للخسائر خلال النصف الأول من العام الجاري. 

وقالت الشركة في بيان صادر، اليوم السبت، إنه مع إستمرار التداعيات الاقتصادية من جراء التفشي الوبائي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، سجلت شركة العقارات المتحدة خسائر بلغت 5.65 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح بلغت 2.41 مليون دينار كويتي في الفترة ذاتها من العام 2019. 

فيما انخفض إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة قدرها 3.13 بالمائة خلال نفس الفترة، لتبلغ 52.8 مليون دينار كويتي في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بمبلغ 54.5 مليون دينار بالفترة المماثلة من 2019.  

ويأتي تراجع الإيرادات والأرباح التي سجلتها شركة العقارات المتحدة في النصف الأول من هذا العام بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والمنطقة والعالم أجمع من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن عصام، بأنه مع تحقيق النتائج المالية في الربع الأول، ورغم التحديات الغير مسبوقة التي شهدتها المنطقة والعالم نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وتداعياته على الأسواق، تستمر الشركة بمواصلة أنشطتها التشغيلية ومشاريعها التطويرية، محلياً وإقليمياً.

وتابع، نستمر حالياً أعمال الإنجاز لمشروع أبراج حصة والمتوقع إنتهاؤه في الربع الأخير لعام 2022 رغم تأخره لمدة بسيطة وذلك نظراً للتدابير الإحترازية التي وضعتها الدولة.

وأكمل، وعلى الصعيد الإقليمي، واصلت الشركة جهودها لإنهاء مرحلة التصميم للمرحلة الثانية لمشروع أسوفيد بالمملكة المغربية، والذي تبلغ مساحته 2.5 مليون متراً مربعاً  ويتضمن فندق سانت ريجيس مراكش (The St. Regis Marrakech Resort)  بالإضافة إلى مجموعة من الفلل والشقق السكنية.

وحققت الشركة خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2020 نمواً في إيراداتها التشغيلية بنسبة 39.49 بالمائة، وصلت إلى 34.4 مليون دينار كويتي، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019 والتي بلغت 24.7 مليون دينار كويتي.

فيما سجلت الشركة صافي أرباح عن الربع الأول من عام 2020 وصلت إلى 1.67 مليون دينار كويتي، مقارنة بمبلغ 781 ألف دينار كويتي عن الفترة المماثلة من عام 2019، أي بنسبة زيادة قدرها 113.64 بالمائة. 

ترشيحات

تعديل ممثل "الزاد العقارية" في عضوية مجلس إدارة "المتحدة"

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً تأديبياً ضد "العقارات المتحدة"