TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارات المتحدة" توقع عقد تعديل تسهيلات مصرفية مع بنك محلي

"العقارات المتحدة" توقع عقد تعديل تسهيلات مصرفية مع بنك محلي
اجتماع سابق للشركة
متحدة
URC
0.00% 48.80 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة عن توقيع عقد تعديل لعقد رسمي بتسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية العاملة في دولة الكويت.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن إجمالي التسهيلات المُجددة والمُعدلة - نقدية وغير نقدية - بقيمة 103.5 مليون دينار (339.8 مليون دولار).

وأوضحت أن مبلغ التسهيلات المُجددة والمُعدلة المُشار إليه أعلاه يتضمن تسهيلات جديدة بقيمة 30 مليون دينار كقرض طويل الأجل.

كما ينص العقد على منح الشركة فترة سماح مدتها سنتين لتسديد التسهيلات النقدية الممنوحة بحيث يكون تاريخ استحقاق أول قسط في نهاية الربع الثالث من عام 2022.

وبينت أن تمديد تاريخ أجل استحقاق قروض الشركة الحالية لمدة عامين - حتى عام 2027، بالإضافة إلى تخفيض سعر الفائدة على التسهيلات القائمة.

وقالت "متحدة" إن الغرض من تجديد وتعديل التسهيلات المصرفية هو تمديد استحقاق التسهيلات وتمويل استثمارات الشركة في مشاريع التطوير القائمة ولأغراض عامة للشركة.

وأفادت بأن توقيع عقد تعديل التسهيلات المصرفية من شأنه أن يُخفض الالتزامات النقدية المُرتبطة بأقساط القرض السنوية وبالتالي زيادة السيولة، وتحسن في الربحية نتيجة انخفاض تكلفة الفائدة، بالإضافة إلى تمديد استحقاق الدين العام للشركة.

كانت الشركة تحولت للخسارة في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 5.65 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 2.41 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2019.

ترشيحات:

"كابلات" تتسلم عقد مناقصة من وزارة الكهرباء الكويتية

غداً.. "زين" الكويتية تناقش البيانات المالية للتسعة أشهر

"عقارات الكويت" تناقش البيانات المالية للتسعة أشهر.. 9 نوفمبر

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

الطيران المدني في أفغانستان يُنهي عقد شركة تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية

اعتباراً من الغد.. بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "مركز سلطان"