تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. سوق عقارات أبوظبي يسجل انتعاشاً في حركة البيع والإيجار

تقرير.. سوق عقارات أبوظبي يسجل انتعاشاً في حركة البيع والإيجار
عقارات أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أفاد تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات أبوظبي للربع الثالث من عام 2020 أن السوق العقاري في العاصمة يتجه نحو الاستقرار.

وأظهرت البيانات التي أوردها التقرير إلى انتعاش حركة البيع والإيجار خلال الأشهر الثلاث الماضية، وخاصة بعد تخفيف قيود الحركة والتنقل داخل الإمارة، والمفروضة للحد من انتشار جائحة كورونا.

ووفقاً للبيانات التي أوردها التقرير، فقد ظلت أسعار البيع والإيجار مستقرة إلى حد كبير في معظم الأحياء السكنية المعروفة في أبوظبي، حيث سجلت انخفاضات طفيفة لم تتخط الـ5 بالمائة في معظم هذه المناطق.

في حين أظهر سوق بيع الشقق والفلل الجاهزة علامات واعدة نحو التعافي مسجلةً ارتفاعات هامشية في أسعار بيع القدم المربع.

وأشار التقرير الذي قدم إحصائيات وبيانات دقيقة للقطاع العقاري في أبوظبي إلى حرص المستثمرين المحتملين على شراء العقارات الواقعة في مناطق التملك الحر في العاصمة مثل جزيرة الريم، جزيرة ياس وشاطئ الراحة.

ومن ناحية أخرى، أظهر المستأجرون المحتملون ميلاً أكبر نحو السكن في المناطق المركزية المعروفة في أبوظبي مثل مدينة محمد بن زايد، الخالدية، والمرور.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقعي بيوت ودوبيزل: "أظهر سوق العقارات في أبوظبي انتعاشاً ملموساً وتوجهات واعدة نحو الاستقرار خلال الربع الثالث من هذا العام، كما كان الحال لمختلف القطاعات الاقتصادية في العاصمة، حيث عادت العديد من الشركات لمزاولة أنشطتها الاعتيادية".

وأضاف: "كان أداء سوق أبوظبي العقاري خلال الربع الثالث مبشراً للغاية، حيث كشفت شركة الدار العقارية مؤخراً أنها حققت نحو 270 مليار دولار من المبيعات من الوحدات قيد الإنشاء، الأمر الذي يؤكد التوجهات التي أظهرتها بياناتنا".

ترشيحات:

رئيس "إشراق للاستثمار": نركز على تنويع مصادر الدخل بعيداً عن العقار

إشراق للاستثمار تتحول للخسائر في 9 أشهر

"ناسداك دبي" تدرج صكوكاً بـ600 مليون دولار للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص