TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشراق للاستثمار تتحول للخسائر في 9 أشهر

إشراق للاستثمار تتحول للخسائر في 9 أشهر
سوق أبوظبي للأوراق المالية
إشراق
ESHRAQ
-0.71% 0.28 -0.00

أبوظبي - مباشر: تحولت النتائج المالية لشركة إشراق للاستثمار، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، للخسائر للأشهر التسعة الأولى من عام 2020. 

ووفقاً لبيان صحفي، سجلت الشركة خسائر صافية بقيمة 3.6 ملايين درهم إماراتي للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، مقابل أرباح 7.48 مليون درهم بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى مستوى الربع الثالث لعام 2020، بلغت الأرباح الصافية للشركة نحو 23.06 مليون درهم مقابل 3.47 مليون درهم بالربع الثالث من عام 2019.

وحافظت استثمارات الشركة في مجالات العقارات والتمويل وتوليد الإيرادات، على ربحيتها الثابتة رغم الاضطرابات الشديدة التي سببها تفشي وباء "كوفيد – 19". 

وحققت هذه الاستثمارات دخلاً نقدياً بلغ 18.7 مليون درهم خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

واستردت محفظة الشركة للاستثمار في الأسهم 24 مليون درهم إماراتي من الخسائر غير النقدية التي تكبدتها نتيجة الركود الذي شهدته السوق بسبب تفشي الوباء خلال الربع الأول من عام 2020.

وحافظت أعمال التأجير والضيافة في "إشراق للاستثمار" على أدائها المتفوق، حيث حققت معدلات إشغال بلغت 93 بالمائة و73 بالمائة على التوالي بفضل استراتيجية التأجير الاستباقية والمرنة التي تنتهجها الشركة.

وعلى صعيد مشاريع التطوير العقاري، يجري العمل على قدم وساق لاستكمال مشروع الشركة "مارينا رايز" متعدد الاستخدامات في جزيرة الريم بحلول الربع الأخير من عام 2020. 

وتتعاون الشركة مع هيئات مختلفة لإتمام الإجراءات ذات الصلة، وبمجرد اكتماله، سيكون مشروع "مارينا رايز" أول مشروع  عقاري يساهم في تسجيل "إشراق" أرباح إضافية.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تستهل جلسة اليوم في المنطقة الخضراء

"دبي الإسلامي" يعلن رسمياً إتمام عملية الدمج مع "بنك نور"

الإتحاد للطيران ترفع عدد وجهاتها الإقليمية إلى 12 وجهة في نوفمبر