TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناسداك دبي" تدرج صكوكاً بـ600 مليون دولار للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص

"ناسداك دبي" تدرج صكوكاً بـ600 مليون دولار للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
شعار الإدراج الجديد على لافتة ناسداك دبي

دبي - مباشر: أعلنت بورصة ناسداك دبي اليوم الاثنين عن إدراج صكوك بقيمة 600 مليون دولار أمريكي من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ذراع القطاع الخاص للبنك الإسلامي للتنمية.

وستدعم عائدات هذه الصكوك الأنشطة التنموية واسعة النطاق للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في دولها الأعضاء الخمسة والخمسين، وفقاً لبيان صحفي.

وتشمل خلق المنافسة، وريادة الأعمال، وفرص العمل، وإمكانات التصدير، فضلاً عن تشجيع تطوير أنشطة التمويل الإسلامي كأسواق الصكوك والأسهم.

وتم إصدار هذه الصكوك لمدة خمس سنوات، وبعائد يزيد عن 140 نقطة أساس فوق معدل متوسط المقايضات.

ووصل حد الاكتتاب ما يقارب ثلاث أضعاف بما في ذلك طلبات من المديرين الرئيسيين المشتركين. فقد استقطب الإصدار طلبات من قبل مستثمرين من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. 

وعلى وجه التحديد، لقد تم تخصيص 4 بالمائة من الإصدار للمملكة المتحدة وأوروبا، و21 بالمائة لآسيا، و75 بالمائة للشرق الأوسط.

وحسب فئات المستثمرين، فقد تم التخصيص لمديري الصناديق بنسبة 13 بالمائة، والبنوك والبنوك الخاصة 57 بالمائة، والوكالات والبنوك المركزية 29 بالمائة، وجهات أخرى 1 بالمائة.

ويعتبر هذا ثاني إصدار للصكوك من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إثر إصداره الأول لصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في عام 2016، والمدرج أيضاً في ناسداك دبي.

يشار إلى أن الإدراج الأخير للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص رفع القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في دبي إلى 74.05 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد مكانة الإمارة كواحدة من أكبر مراكز إدراج الصكوك من حيث القيمة في العالم.

يذكر أنه تم إدراج صكوك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بقيمة 600 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ترشيحات:

"دبي الإسلامي" يعلن رسمياً إتمام عملية الدمج مع "بنك نور"

الإتحاد للطيران ترفع عدد وجهاتها الإقليمية إلى 12 وجهة في نوفمبر