TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الدولي" يُعيِّن بنوكاً لطرح صكوك

"الكويت الدولي" يُعيِّن بنوكاً لطرح صكوك
مقر بنك الكويت الدولي
بنك الشارقة
BOS
-5.09% 0.54 -0.03
الدولي
KIB
1.69% 181.00 3.00

كامكو
KAMCO
2.41% 97.90 2.30

الكويت – مباشر: عين بنك الكويت الدولي بنوكاً قبل طرح مقرر لصكوك إضافية من الشريحة الأولى، وفق ما كشفته وثيقة، اليوم الاثنين.

اختار البنك الكويتي بنكي سيتي، وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين للطرح.

كما تم اختيار مصرف أبوظبي الإسلامي، والدولي إنفست، وبنك الشارقة، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وشركة كامكو إنفست، والمشرق وإس.إم.بي.سي نيكو؛ للإدارة المشتركة للطرح وإدارة الدفاتر، بحسب رويترز.

وتبدأ اجتماعات المستثمرين من يوم غد الثلاثاء، على أن يتبع ذلك طرح إضافي لصكوك من الشريحة الأولى مقومة بالدولار غير قابلة للاسترجاع، لأجل 5.5 سنة وفقاً لظروف السوق.

وكان بنك الكويت الدولي قد أعلن في 8 أبريل/نيسان 2024، حصوله على موافقة هيئة أسواق المال، لإصدار صكوك ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بمبلغ لا يتجاوز 300 مليون دولار أمريكي.

ويقتصر الاكتتاب في تلك الصكوك على العملاء المحترفين، وفقاً للتعليمات الرقابية بهذا الشأن، مع استراد الصكوك ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال الحالية بقيمة 300 مليون دولار الصادرة في 10 يونيو/ حزيران 2019.

وتبع ذلك، إعلان البنك بالأمس موافقة الهيئة على نشرة اكتتاب تلك الصكوك، مع تأكيده اليوم صدور الموافقة النهائية من قبل الهيئة بشأن تلك الصكوك.

يُشار إلى أن أرباح "الكويت الدولي"ارتفعت بنسبة 40.4% لتسجل 19.09 مليون دينار خلال 2023، مقابل أرباح بـ13.59 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

غداً.. أمير الكويت يُغادر إلى الأردن

مجلس "ايفا" يوافق على زيادة رأس المال ويرفع التوصية لـ"العمومية"

تداول العقارات في الكويت يتجاوز 52 مليون دينار خلال أسبوع