TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الأول يستأنف مفاوضات الاستحواذ على بنك عَـوده مصر

أبوظبي الأول يستأنف مفاوضات الاستحواذ على بنك عَـوده مصر
أحد أفرع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: أعلن بنك أبوظبي الأول، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، استئناف المفاوضات الحصرية مع بنك عَـوده لبنان للاستحواذ على بنك عَـوده مصر.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات تخضع لمقتضيات الفحص النافي للجهالة، والاتفاق على المعاملات النهائية، والموافقات التنظيمية المطلوبة.

وأشار البنك، إلى أن خطوة الاستحواذ المحتمل تنسجم مع استراتيجية البنك وخطط التوسع التي يتبناها على المدى البعيد في الأسواق المستهدفة.

وكان أبوظبي الأول رفض في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، التعليق على التكهنات والشائعات المتداولة في السوق والمتعلقة بعودة مناقشات الاستحواذ على بنك عودة مصر، وذلك بناء على السياسة والاستراتيجية المتبعة في البنك.

وأكد البنك في مطلع الشهر الماضي، أنه سيعلن عن أي مستجدات متعلقة بصفقة الاستحواذ المحتمل على "بنك عَـوده – مصر"، في حينه.

وأوقف أبوظبي الأول مُحادثات الاستحواذ التي كانت جارية في مايو/أيار الماضي مع مسؤولي بنك عودة، بسبب ظروف السوق الصعبة التي سببتها جائحة "كوفيد-19".

ونقلت وكالة أنباء رويترز، في وقت سابق عن مصدر مطلع أن البنك يعتزم استئناف المحادثات بخصوص شراء الأعمال المصرية لبنك عودة اللبناني في مصر.

وكشف البنك يوم الاثنين الماضي، عن هبوط أرباحه بنسبة 22 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي.

ووصلت أرباحه بنهاية سبتمبر/أيلول من عام 2020 إلى 7.3 مليار درهم، مُقابل 9.4 مليار درهم في ذات الفترة من عام 2019.

وعلى الجانب الآخر، بلغ صافي أرباح المجموعة 2.5 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2020، مقارنة بأرباح بلغت 3.1 مليار درهم.

وأغلق سهم البنك تداولاته في بورصة العاصمة الإماراتية اليوم الأربعاء منخفضاً بنسبة 0.35 بالمائة عند 11.46 درهم بعد التداول على 11.02 مليون سهم، بقيمة 127.67 مليون درهم من خلال 395 صفقة.

ترشيحات:

الإمارات تعلن أسعار الوقود الجديدة لشهر نوفمبر