TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "أبوظبي الأول" 3% بالربع الثالث

نمو أرباح "أبوظبي الأول" 3% بالربع الثالث
أحد مقرات بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: كشفت البيانات المالية لبنك أبوظبي الأول، المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن نمو أرباحه في فترة الربع الثالث من العام الجاري، وأيضا زيادة أرباحه في فترة التسعة أشعر الأولى من العام.

وارتفعت صافي الأرباح للبنك بنسبة 3 بالمائة، لتبلغ 3.1 مليار درهم، وفقا لبيان صحفي للبنك.

ويُعزى نمو الأرباح الفصلية إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 5 بالمائة.

وبخصوص أرباح البنك بداية من شهر يناير/كانون الثاني وحتي نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، فقد زادت بنسبة 4 بالمائة إلى 9.4 مليار درهم.

وسجلت إيرادات البنك نموا بنسبة 4 بالمائة لتبلغ 15.2 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2019، في حين زادت الأصول بنسبة 6 بالمائة لتبلغ إجماليها 788 مليار درهم.

وحقق البنك استقراراً في جودة الأصول، وحافظ أيضا على معدلات سيولة جيدة ومصادر تمويل متنوعة بعد أن بلغ معدل تغطية السيولة 146 بالمائة بنهاية الشهر الماضي.

وخلال الشهر الحالي، أصدرت مجلة جلوبال فاينانس العالمية لتُظهر احتلال بنك أبوظبي الأول  صدارة قائمة البنوك الأكثر أماناً بالشرق الأوسط بأصول، والتي تضم 50 بنكاً على مستوى العالم في 2019 .

يُذكر أن أرباح بنك أبوظبي الأول سجلت نموا بنسبة 5 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، وزادت أيضا بنسبة 4 بالمائة بنهاية النصف الأول من عام 2019 لتبلغ 6.3 مليار درهم.

ترشيحات:

في أسبوع.. الإمارات توجه تحذيرات هامة لمواطنيها بثلاث دول

أبرز أسهم الإمارات خلال تعاملات اليوم

الإمارات.. خدمات لتقسيط المخالفات المرورية ورسوم لمنع التكدس

"ديوالي".. شعلة الانتعاش المرتقبة بأسواق الذهب بالإمارات