TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك عَـوده اللبناني يعلن إنهاء مفاوضات بيع وحدته بمصر مع أبوظبي الأول

بنك عَـوده اللبناني يعلن إنهاء مفاوضات بيع وحدته بمصر مع أبوظبي الأول
بنك عَـوده - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت مجموعة بنك عَـوده اللبنانية، إنهاء المفاوضات الهادفة إلى تملك بنك أبوظبي الأول لبنك عَـوده - مصر، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية الطارئة الناتجة عن فيروس كورونا (19- COVID) وتداعياته.

وقال المسؤول الرئيسي عن الشؤون المالية لمجموعة بنك عَـوده تامر غزاله في بيان صادر اليوم الاثنين: عدم استكمال عملية البيع بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة التي سببتها جائحة كورونا والتي أدت الى إنهاء المفاوضات:.

ومن جانبه، أوضح لرئيس التنفيذي لبنك عَـوده مصر، محمد بدير، أننا ننفخر ببنك عَـوده بكونه الرائد في مجموعة بنك عَـوده من حيث الربحية ومعدلات النمو الاستثنائية منذ نشأته وترتيبه بين البنوك الخاصة في السوق  المصرية".

وأضاف أن ذلك بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده جمهورية مصر العربية، والذي أدى إلى أن تصبح مصر واحدة من أكثر دول العالم سرعة في النمو، وأن ترشحها معظم مؤسسات التقييم الدولية لأن تصبح واحدة من أكبر عشر اقتصادات على مستوى العالم في غضون السنوات العشر القادمة.

وأشار البنك في بيانه، إلى أنه مستمر في أعماله الحالية وفي خططه التوسعية في السوق المصري وفق استراتيجيته المعتمدة من مجلس ادارته، وتنفيذ مشروعاته التي ترتبط بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه في السوق المصرية، سواء في مجال التطور التكنولوجي وتوفير منتجات وخدمات إلكترونية مثل (Digital Banking - Mobile Wallet - Omni Channels)، أو في الانتشار الجغرافي في مختلف المحافظات من خلال فروعه التي تبلغ حالياً 55 فرعاً منها 4 فروع لخدمات الصيرفة الإسلامية. 

كما سيستمر البنك في التوسع في تمويل المشروعات القومية والمشروعات الخاصة في عدة مجالات منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية.

ترشيحات:

مبيعات عربية وأجنبية تهبط بمؤشرات بورصة مصر بالختام

قفزة جديدة بأسعار الذهب في مصر

لماذا استحوذت فيسبوك على صانعة ملفات "جيف"؟تقارير عالمية

تحليل: 4 عوامل تدعم عودة الأجانب لسوق أدوات الدين المصرية