TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: 13 مجمعاً صناعياً لصغار المصنعين جاهزة بالتراخيص

الوزراء المصري: 13 مجمعاً صناعياً لصغار المصنعين جاهزة بالتراخيص
الوزراء المصري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء

 القاهرة - مباشر: أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، عن وجود 13 تجمعاً صناعياً قامت وزارة التجارة والصناعة بتنفيذها، يمكن للشباب وصغار المصنعين الحصول على المصنع أو الورشة الخاصة بهم جاهزة ومبنية بالكامل وتتوافر تراخيصها.

وأكد مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء، أن الشاب الذي سينتفع بالورشة أو المصنع الصغير لا يحتاج لأي موافقات أخرى، "فبمجرد تقدمه لحجز أي من هذه الوحدات، تكون الدولة ممثلة في وزارة الصناعة، ملزمة بإنهاء كافة الإجراءات وتسليمه رخصة التشغيل الخاصة بالمشروع، كما يتم دعمه في استخراج السجل الصناعي والبطاقة الضريبية".

وقال إنه تم طرح أول 7 مجمعات من المجمعات الـ13 التي تنوي الحكومة طرحها، بما يضمن توفير مصانع جاهزة وكاملة المرافق، وفي الوقت نفسه توفر الحكومة آلية أخرى ومبادرة يستطيع من خلالها شراء الماكينات والآلات اللازمة لبدء تشغيل مصنعه.

من جانبها، نوهت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالمبادرة الجديدة التي تطرحها الحكومة تتمثل في طرح مجمعات صناعية؛ بغرض إتاحة فرص عمل للشباب وللمواطنين بوجه عام، حيث كان بعض أصحاب المشروعات يعملون بشكل غير رسمي، حيث لم يُتح لهم إقامة مصنع مهيأ للتخصص الذي يعملون به.

وأوضحت، أنه تم طرح 1657 وحدة في 7 مناطق صناعية من إجمالي 13 منطقة صناعية، في عدة محافظات، من بينها الإسكندرية، والغربية، وبني سويف، والبحر الأحمر، وسوهاج،  والأقصر، والمنيا، وسيتم طرح باقي الوحدات الصناعية على التوالي مع قرب نهاية العام الجاري.

وأضافت، أنه "تم إتاحة مساحات متعددة لهذه الوحدات تبدأ من 40 متراً وتنتهي عند مساحة 800 متر، ومتاح الحصول على أكثر من وحدة وفقاً لطبيعة النشاط الذي سيتم القيام به في هذه الوحدات الصناعية كاملة المرافق".

ترشيحات:

هل الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب في مصر؟.. خبراء يجيبون

هل يفقد الجنيه المصري استقراره أمام الدولار في الفترة المقبلة؟

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

أوراسكوم القابضة تعلن القوائم المالية الافتراضية للشركة المنقسمة والقاسمة