تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية شريحة الأفراد باكتتاب "بن داود" السعودية بنسبة 1396%

تغطية شريحة الأفراد باكتتاب "بن داود" السعودية بنسبة 1396%
شركة بن داود القابضة
بن داود
4161
0.00% 119.80 0.00

الرياض - مباشر: ذكرت شركة بن داود القابضة مع شركة غولدمان ساكس العربية السعودية، وجي بي مورغان العربية السعودية، بصفتيهما مستشارين ماليين، عن اختتام عملية الاكتتاب العام الأولي على أسهمها الخاصة بشريحة المكتتبين الأفراد.

وأوضحت شركة بن داود القابضة، أن العملية شهدت اكتتاب 324 ألف مكتتب من الأفراد ضخوا 3.06 مليار ريال، وبنسبة تغطية بلغت 1396 بالمائة، وفقاً لبيان صادر أمس الخميس.

وتشكل شريحة المستثمرين الأفراد نسبة 10 بالمائة من المكتتبين في الطرح العام الأولي.

وألمحت، إلى تخصيص 7 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص 0.05964 بالمائة.

وبينت الشركة، أنه سيتم معالجة عملية التخصيص النهائي والمبالغ المستردة في موعد أقصاه 20 أكتوبر الجاري.

وكانت عملية بناء سجل الأوامر قد شهدت طلبات بلغت 106.9 مليار ريال وتم تغطية الاكتتاب بنسبة 4870 بالمائة من إجمالي الأسهم المعروضة، حيث استحوذت الصناديق العامة والصناديق الخاصة والمحافظ الاستثمارية التقديرية على 1747 بالمائة.

واستحوذ المستثمرون غير السعوديين -من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي، والمستثمرون الأجانب المؤهلون، والمستثمرون غير المقيمين عن طريق اتفاقيات المبادلة - على 445 بالمائة.

وكان نصيب الجهات الأخرى التي تضم المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات المالية والأشخاص المرخص لهم 2677 بالمائة.

وأعلنت شركة بن داود القابضة مع شركة جولدمان ساكس العربية السعودية، وجي بي مورقان العربية السعودية، بصفتيهما مستشارين ماليين، في 7 أكتوبر الجاري، عن الانتهاء بنجاح من بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية السعودية.

وكشفت الشركة، حينها، عن تحديد السعر النهائي لطرحها الأولي عند 96 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وأشارت إلى أنه بناء على ذلك يكون إجمالي حكم الطرح 2.19 مليار ريال (585.22 مليون دولار)، علما بأن الطرح يشمل 22.86 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية التي ستباع من قبل المساهمين الحاليين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد عبدالرزاق بن داود، إن الإقبال القوي من شريحة المؤسسات للاكتتاب في أسهم بن داود القابضة يعكس ثقة المكتتبين بقدرتها على تنفيذ استراتيجيتها بنجاح وكفاءة.

وبدأ الخميس 8 أكتوبر، اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد على أسهم شركة بن داود القابضة، المقرر إدراجها في السوق السعودية الرئيسية.

ترشيحات 

ملك الأردن يدعو لبناء نظام عالمي أكثر فاعلية وشمولاً لإعادة توجيه الموارد

السعودية تعدل تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع.. رسمياً