تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعدل تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع.. رسمياً

السعودية تعدل تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع.. رسمياً
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض - مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المرسوم رقم (م/23)، بشأن تعديل تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

ونصت المادة الأولى من المرسوم المنشور في الجريدة الرسمية للمملكة - أم القرى - اليوم الجمعة، على "دمج المادتين الخامسة والسادسة من تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75) بتاريخ 16-9-1395هـ، لتصبحان مادة واحدة ترتيبها الخامسة".

وتابعت، أن المادة الجديدة تنص على :"تكون للهيئة ميزانية مستقلة تصدر ضمن الميزانية العامة للدولة، ولوزير المالية استثناؤها من أي حكم تنظيمي يرد في مرسوم الميزانية العامة للدولة أو من بعض تعليمات الميزانية".

وأشار المرسوم بالمادة الثانية، إلى أنه على نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ورؤساء الأجهزة المعنية المستقلة - كل فيما يخُصُّه - تنفيذ ذلك.

كما نشرت "أم القرى"، قرار مجلس الوزراء رقم (126)، بشأن تعـديل تنظيـم الهيئة الملكيـة للجبيل.

وتضمن قرار مجلس الوزاء، دمج المادتين الخامسة والسادسة، لتصبحان مادة واحدة ترتيبها الخامسة.

ونص البند الثاني من المادة الأولى من القرار، على تعديل المادة التاسعة منه، لتكون بالنص الآتي "دون إخلال بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، يصدر مجلس الإدارة اللوائح الإدارية والمالية اللازمة دون التقيد بالقواعد المالية والإدارية المعمول بها".

وأفادت المادة الثانية من القرار، بأنه تعدل الهيئة الملكية للجبيل وينبع لوائحها الصادرة من مجلس إدارتها بما يتوافق مع ما ورد في الفقرتين (1) و(2) من البند (أولاً) من هذا القرار في مدة لا تتجاوز 180 يوماً.

ترشيحات 

السعودية تُعدل لائحة المكافآت التشجيعية للمبلّغين عن المخالفات الضريبية

السعودية تسجل 433 إصابة و17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا