تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بأسهم "بن داود القابضة"

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بأسهم "بن داود القابضة"
مقر تابع لشركة بن داود القابضة
بن داود
4161
0.00% 119.80 0.00

الرياض – مباشر: يبدأ اليوم الخميس، اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد على أسهم شركة بن داود القابضة، المقرر إدراجها في السوق السعودية الرئيسية.

وقالت بن داود، في وقت سابق، إنه يمكن لمواطني المملكة والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المستثمرين الأفراد) الاكتتاب فـي الأسهم المخصصة للأفراد والبالغ عددها 2.286 مليون سهم، في الفترة ما بين 8 - 12 أكتـوبر/ تشرين الأول 2020.

وأوضحت الشركة، أن اكتتاب الأفراد يكون بسعر الطرح النهائي البالغ 96 ريالاً للسهم من خلال البنوك المتسلَّمة المعينة وهي البنك الأهلي التجاري ومصرف الراجحي.

الصورة

وأعلنت بن داود القابضة، بالأمس، عن الانتهاء بنجاح من بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية السعودية، وتم تحديد السعر النهائي لطرحها الأولي عند 96 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، بعد أن جذبت عملية بناء سجل الأوامر طلبات اكتتاب بقيمة 106.9 مليار ريال (28.5 مليار دولار)، وأسفرت عن تغطية الاكتتاب بنسبة 4870% (أي أكثر من 48 مرة) من إجمالي الأسهم المعروضة.

وتتوقع الشركة أن يبلغ إجمالي حجم الطرح 2.19 مليار ريال (585.22 مليون دولار)، علماً بأن الطرح يشمل 22.86 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية التي ستباع من قبل المساهمين الحاليين.

وبعد انتهاء اكتتاب شريحة الأفراد، تم التخصيص النهائي لأسهم الطرح على الشرائح المختلفة في موعد أقصاه 15 أكتوبر/ تشرين الأول، على أن يتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة في 20 أكتوبر/ تشرين الأول، وبعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من الإجراءات النظامية ذات العلاقة يبدأ تداول السهم في السوق.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مباحثات لشراء حصة في مجموعة اللولو

"مكة" تقرر إعفاء مستأجري المحلات التجارية من القيمة الإيجارية لمدة 6 أشهر