تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً في البحر المتوسط

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً في البحر المتوسط
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة الشبيحة المصرية (تحيا مصر) والغواصة المصرية الحديثة من طراز (209/1400) مع الفرقاطة الفرنسية ( LATOUCHE – TREVILLE).

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة؛ منها تدريبات تأمين وحماية منطقة ذات أهمية ضد خطر الغواصات ليلاً، وتدريبات الحرب الإلكترونية، والتدريب على الدفاع ضد التهديدات غير النمطية، وكذلك التدريب على تشكيلات الإبحار المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات المواصلات الإشارية.

واشتمل التدريب أيضاً على محاكاة حماية سفينة ذات أهمية خاصة أثناء عبورها منطقة خطرة وتدريبات على الإجراءات المتخذة بواسطة السفن الحربية للدول المختلفة لحماية المناطق الاقتصادية في أعالي البحار، وقد أظهر التدريب مدى كفاءة أطقم القطع البحرية المصرية والفرنسية المشاركة في تنفيذ المهام التي أوكلت إليهم.

وتأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال؛ بما يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري والاستقرار والسلم فى البحر المتوسط.

ترشيحات:

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟

البنك المركزي يحدد حمل 5 آلاف جنيه حداً أقصى للمسافرين من وإلى مصر

مصرفيون يعلقون على قرار "المركزي" بشأن تحديد 5 آلاف جنيه للمسافرين من وإلى مصر

الحكومة المصرية تضع شرطاً لاستئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على رخص

ما هي السندات الخضراء التي أصدرتها مصر كأول دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟