تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيقاف التداول على أسهم "أرابتك" لحين إعلان نتائج عمومية "تحديد المصير"

إيقاف التداول على أسهم "أرابتك" لحين إعلان نتائج عمومية "تحديد المصير"
أحد مشاريع شركة أرابتك القابضة

دبي – مباشر: أعلن سوق دبي المالي، اليوم الخميس، عن تعليق التداول على أسهم شركة أرابتك القابضة، وذلك اعتباراً من الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، لتزامنه مع موعد انعقاد الجمعية العمومية، والتي ستناقش تحديد مصير الشركة واستكمال نشاطها أو عدمه بعد ما جاوزت الخسائر المتراكمة لديها نسبة 97 بالمائة من رأسمالها، لتمحو بذلك أغلبه تقريبا.

ووفقاً لبيان صدر عن البورصة، سيتم إيقاف التداول على الأسهم لحين الإفصاح عن نتائج اجتماع الجمعية العمومية.

وقررت الشركة منذ أسبوعين انعقاد الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر الجاري، لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة، سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع المالي الحالي، وبما تقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بالدولة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن الجمعية العمومية ستفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره في الاجتماع، والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين النافذة في الدولة.

وأضافت أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها كذلك تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها، وستناقش الجمعية عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

كانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

ترشيحات:

كيف تفاعل سهم "أرابتك" في أغسطس مع الخسائر المتراكمة