TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط العراقية: دعم وزارة الهجرة لإعداد خطة متكاملة لمعالجة أزمة النزوح

التخطيط العراقية: دعم وزارة الهجرة لإعداد خطة متكاملة لمعالجة أزمة النزوح
جانب من زيارة وزيار التخطيط والهجرة لمحافظة نينوى

مباشر: قام وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، برفقة وزيرة الهجرة والمهجرين ومحافظ نينوى، ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، بزيارة قرية كوجو التابعة لقضاء سنجار.

وقال وزير التخطيط، بحسب بيان للوزارة، إن الوزارة تعمل على دعم وزارة الهجرة والمهجرين في إعداد خطة متكاملة لمعالجة أزمة النزوح.

وأضاف النجم، أن هناك تعاون عالي المستوى مع الأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوربي، لإعداد خطة متكاملة لمعالجة أزمة النزوح في العراق.

وأشار الوزير، إلى إطلاق عدد من المشاريع الخدمية تتضمن مشاريع في مجال الماء والكهرباء والصحة والتعليم والطرق، في قرى ومناطق النزوح ضمن موازنة 2021.

ولفت النجم، إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل فريق مشترك بين وزارتي التخطيط والهجرة والمهجرين؛ لدراسة واقع القرى المتضررة، مشيرا إلى شمول عدد من قرى محافظة نينوى المتضررة، بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ووصل وزير التخطيط، اليوم، برفقة وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق، إلى محافظة نينوى؛ بهدف الاطلاع على واقع مخيمات وقرى النازحين في المحافظة، وذلك في إطار الجهود الحكومية لتوفير أفضل الظروف للعوائل النازحة، ووضع خطة متكاملة لعودة النازحين الطوعية الآمنة إلى مناطقهم التي نزحوا منها.

ترشيحات:

وزير التخطيط: العراق يحتاج 126 تريليون دينار لإكمال مشاريع قيد الإنشاء

وزير المالية العراقي: إجراء إصلاح اقتصادي ملموس يحتاج إلى 5 سنوات