TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للطيران" يتوقع تعافي سوق السفر العالمي قريباً

الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للطيران" يتوقع تعافي سوق السفر العالمي قريباً
توني دوغلاس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: توقع توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، تعافي سوق السفر العالمي خلال الفترة المقبلة ما ينعكس على العمليات التشغيلية للناقلة الإماراتية.

وقال توني دوغلاس، بحسب بيان صحفي: "متأكدون من أن الأسواق العالمية ستستعيد عافيتها وسيعود العالم للسفر، وعندها سيقدّر ضيوفنا برنامج الاتحاد للصحة والسلامة أكثر من أي وقت مضى، سنكون أفضل من يقدّم تجربة سفر تعتمد على الأمن والسلامة وأرقى الخدمات التي اعتادت الاتحاد على توفيرها كونها لهم".

وأكد دوغلاس على أن تركيز شركة الاتحاد للطيران حالياً على تكييف خطة تحويل الأعمال لدينا لتعكس ظروف السوق الجديدة.

على الجانب الآخر، أشار إلى أنه في حالة عدم تغيير الأهداف الشاملة المتعلقة بالاستدامة، نتوقع المزيد من التقلبات لبعض الوقت، مع سعي العالم جاهداً لوضع حد لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وتطور منهجيات الفحص لتصبح المعيار الجديد في عالمنا.

وأكدت شركة الاتحاد للطيران، أنه في حال تم رفع القيود الدولية المفروضة وإعادة فتح الأسواق الدولية خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول من العام الحالي، تعتزم تشغيل رحلاتها إلى 61 وجهة عالمية من مقرها في أبوظبي، لتشغل بذلك 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية التي كانت تشغلها قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الاتحاد للطيران 3.5 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2020، مقابل 8.2 مليون في النصف الأول من العام 2019 أو ما يعادل تراجعاً بنسبة 58 بالمائة.

وارتفع حجم الخسائر التشغيلية الأساسية لهذه الفترة 172 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 758 مليون دولار أمريكي مقارنة بنحو 586 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2019، نتيجة تراجع العائدات بنسبة 38% التي بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي (2.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2019). 

ترشيحات:

"الاتحاد للطيران" تعتزم تشغيل 50% من طاقتها الاستيعابية

كيف تعاملت "الاتحاد للطيران" مع موظفيها خلال أزمة كورونا؟