TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للطيران" تعتزم تشغيل 50% من طاقتها الاستيعابية

"الاتحاد للطيران" تعتزم تشغيل 50% من طاقتها الاستيعابية
طائرة تابعة لاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: أكدت شركة الاتحاد للطيران، اليوم الخميس، أنه في حال تم رفع القيود الدولية المفروضة وإعادة فتح الأسواق الدولية خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، تعتزم تشغيل رحلاتها إلى 61 وجهة عالمية من مقرها في أبوظبي.

وأشارت الشركة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أنها بتلك الخطوة، ستشغل 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية التي كانت تشغلها قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الاتحاد للطيران، أنه رهناً بالموافقات الحكومية المطلوبة، سيتضمن جدول الرحلات الصيفية للاتحاد عدداً أكبر من الرحلات إلى الوجهات التالية من وإلى وعبر أبوظبي: "الشرق الأوسط وأفريقيا: عمّان، البحرين، بيروت، القاهرة، الدار البيضاء، الدمام، جدة، الكويت، مسقط، الرباط، الرياض، جزر سيشل".

أما رحلات أوروبا: "أمستردام، أثينا، برشلونة، بلغراد، بروكسل، دبلن، دسلدورف، فرانكفورت، جنيف، إسطنبول، لندن هيثرو، مدريد، مانشستر، ميلان، موسكو، ميونيخ، باريس شارل ديغول، روما، زوريخ".

فيما تشمل آسيا: "أحمد أباد، باكو، بانكوك، بنغلورو، شيناي، كولومبو، دلهي، حيدر أباد، اسلام أباد، جاكارتا، كراتشي، كوتشي، كولكاتا، كوزيكودي، كوالالمبور، لاهور، ماليه، مانيلا، مومباي، سول، شنغهاي، سنغافورة، تيروفانانثابورام، طوكيو"

فيما تتضمن وجهات استراليا: "ملبورن، سيدني"، وتحوي وجهات أمريكا الشمالية على: "شيكاغو، نيويورك مطار جون كيندي، تورنتو، واشنطن".

وبدات الاتحاد للطيران تدريجياً باستئناف رحلاتها إلى عدد متزايد من الوجهات على شبكة وجهاتها العالمية، في أعقاب التخفيف من القيود المفروضة على السفر من قبل السطات المعنية في دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين.

كما تخضع جميع الرحلات للقوانين التي وضعتها السلطات في دولة الإمارات ودول الوجهات.

ونقلت الاتحاد للطيران 3.5 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2020، مقابل 8.2 مليون في النصف الأول من العام 2019 أو ما يعادل تراجعاً بنسبة 58 بالمائة.

وبلغ حجم عامل حمولة الركاب نسبة 71 بالمائة فيما ارتفع حجم الخسائر التشغيلية الأساسية لهذه الفترة 172 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 758 مليون دولار أمريكي مقارنة بنحو 586 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2019، نتيجة تراجع العائدات بنسبة 38% التي بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي (2.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2019). 

ترشيحات:

الاتحاد للطيران ترفع رحلات المسافرين إلى 25 مدينة

الاتحاد للطيران تضيف 3 وجهات جديدة في سبتمبر