تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التفاؤل حيال معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية يصعد ببورصة الكويت

التفاؤل حيال معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية يصعد ببورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت مع نهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.16%، وارتفع السوق الأول 0.35%، وسجل "رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.06%، بينما واصل المؤشر الرئيسي تراجعه الثاني على التوالي ليهبط اليوم 0.36%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنحو 28.5% إلى 25.33 مليون دينار مقابل 19.71 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 32.2% إلى 101.33 مليون سهم مقابل 76.66 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 1.32%، بينما تراجع 5 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض نسبته 4.66%.

وجاء سهم "بتروجلف" على رأس القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 7.33%، فيما تصدر سهم "ثريــا" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 19.31%.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بقيمة 5.46 مليون دينار متراجعاً 0.25%، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 16.91 مليون سهم مستقراً عند سعر 191 فلساً.

مُحلل: المستثمرون ببورصة الكويت يترقبون إعلان باقي الشركات لنتائجها المالية

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية صعد بعد إجازة عيد الأضحى على ضوء التفاؤل حيال معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية بعد الإغلاق.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر"، أنه من المتوقع مع عودة فتح الأنشطة الاقتصادية بالكويت أن تؤثر بشكل إيجابي على الشركات والبنوك المدرجة بالنصف الثاني من العام بعد النتائج السلبية المتوقعة للعديد منها بالنصف الأول من 2020 على ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتابع دياب: "إلى ذلك، أثر ارتفاع أسعار النفط على معنويات المستثمرين نتيجة تحسن الطلب نسبياً في ظل معاودة فتح الأنشطة التجارية في كثير من الدول".

وتوقع دياب أن يكون التركيز في الفترة القادمة على إعلان باقي الشركات لنتائجها المالية، إضافة إلى الدخول في المراحل التالية التي ستفتح معها المزيد من الأنشط.

كذلك من المهم أن تستقر حالة التفشي والقدرة في السيطرة على الفيروس عالمياً مع التسابق الحاصل بين شركات الأدوية ومراكز الأبحاث العالمية للتوصل إلى لقاح فعال، الذي بدوره سيرفع من شهية المستثمرين في حال التوصل إليه.

ترشيحات:

"الكويت الوطني" يحذر العملاء من عمليات الاحتيال المرتبطة بانتشار "كورونا"

"الأمة" الكويتي يُحيل تقرير لجنة التحقيق بتجاوزات التعيينات بـ"البترول" للحكومة

نواب بـ"الأمة" يستعجلون معالجة التركيبة السكانية وتكويت المرافق الحساسة بالكويت

"البترول الكويتية": قطاع التسويق العالمي حقق إنجازات عدة رغم تحديات "كورونا"

بورصة الكويت ترتفع بالمستهل.. والسيولة تتجاوز 10 ملايين دينار

"تنظيم التأمين الكويتية" تصدر 5 قرارات تنظيمية