TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يعفي البنوك من تقديم نتائج اختبارات الضغط للنصف الأول

"المركزي الكويتي" يعفي البنوك من تقديم نتائج اختبارات الضغط للنصف الأول
شعار المركزي على مقر البنك في الكويت

الكويت - مباشر: أصدر بنك الكويت المركزي، تعميماً موجهاً للبنوك المحلية، مؤكداً أهمية استيفاء كل الملاحظات التي قُدّمت لمسؤولي البنوك حول نتائج اختبارات الضغط التي كانت تقدّم إلى "المركزي" كل نصف سنة.

وبحسب الراي، لفت "المركزي" إلى أنه في ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فلا يتوجب على المصارف تقديم نتائج اختبارات الضغط وفقاً للوضع المالي في 30 يونيو 2020.

ويأتي تعميم "المركزي" الجديد، إلحاقاً بتعميم كان قد أصدره في 31 ديسمبر 2014، في شأن الانتظام بتقديم نتائج اختبارات الضغط كل 6 أشهر.

كما أصدر "المركزي" تعميماً ثانياً إلى البنوك المحلية في شأن حصة الميزانية العامة للدولة من تكلفة التمويل المقدم للمتضررين من أزمة فيروس "كورونا".

ونص التعميم  على أنه يتعين على البنوك المحلية تزويد "المركزي" بالبيانات الخاصة بحصة الميزانية العامة للدولة من تكلفة التمويل المقدم بشكل ربع سنوي (الفوائد والعوائد)، وذلك خلال 10 أيام من انتهاء الفترة التي انتهت فيها مهلة إعداد البيان، على أن يكون مراجعاً من قبل مدققي الحسابات الخارجيين وموقعاً من الرئيس التنفيذي لكل بنك.

وأكد "المركزي" أهمية مراعاة الدقة القصوى خلال إعداد البيانات، ومراعاة الضوابط التي تتعلق بالتمويل المقدم للأفراد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والكيانات الاقتصادية المتضررة من تداعيات جائحة "كورونا".

ترشيحات:

"القوى العاملة" الكويتية: تجديد الأذونات بلا شهادة راتب حتى نهاية العام

"التأمينات" الكويتية تصرف مليار دينار لـ858 ألف حالة خلال 4 أشهر

الكويت تصدر حزمة قرارات وتكليفات جديدة بشأن المدن العمالية ومساكن العمالة

الحكومة الكويتية تعتمد الحسابات الختامية لعام 2019-2020