TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" الكويتية تصرف مليار دينار لـ858 ألف حالة خلال 4 أشهر

"التأمينات" الكويتية تصرف مليار دينار لـ858 ألف حالة خلال 4 أشهر
عملات كويتية

الكويت - مباشر: استقبلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس، مراجعيها في مقرها الكائن بمنطقة العارضية وفق آلية حجز موعد زيارة مسبق من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي أمس الاثنين، عن صرف أكثر من مليار دينار لنحو 858 ألف حالة خلال 4 أشهر.

وقال نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية أيمن البلوشي لـ"كونا" أول أمس، إن استقبال مراجعي "التأمينات" في فرع العارضية يتزامن وتواصل استقبالهم بفرعها الرئيس وكذلك فرع منطقة جنوب السرة المخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح البلوشي أن إضافة فرع العارضية لتقديم خدمات "المؤسسة" غير المتوفرة إلكترونياً يستهدف خدمة أكبر عدد من المراجعين في ضوء قرار استئناف العمل بالجهات الحكومية بنسبة 30% من قوة العمل لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد التزام "التأمينات" بالاشتراطات الصحية والوقائية وفق تعليمات السلطات الصحية لاسيما تطبيق التباعد الاجتماعي وتعقيم المباني بشكل دوري بالتنسيق مع الجهات المختصة بغية سلامة المراجعين والموظفين لافتاً إلى إمكانية إنجاز المعاملات إلكترونياً أيضاً عبر تطبيق "ذخر" دون الحاجة إلى مراجعة مقار المؤسسة.

وذكر أنه منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتعطيل العمل في جميع الجهات الحكومية سارع القطاع المالي والإداري وبتوجيهات من المدير العام للمؤسسة بالتواصل مع اتحاد المصارف الكويتية لتوفير كل الحلول الممكنة لإيصال الحقوق التأمينية لمستحقيها دون تأخير.

ولفت البلوشي إلى الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والربط الإلكتروني و"العمل عن بعد" بغية دعم أرصدة البنوك وعمليات تحويل المبالغ الخاصة بالحقوق التأمينية للمستفيدين.

وأوضح أنه تم صرف أكثر من مليار دينار كويتي (نحو 3.2 مليار دولار) لأكثر من 858 ألف حالة من أصحاب الشأن خلال الفترة من 12 مارس الماضي حتى 15 يوليو الجاري.

ترشيحات:

الكويت تصدر حزمة قرارات وتكليفات جديدة بشأن المدن العمالية ومساكن العمالة

الحكومة الكويتية تعتمد الحسابات الختامية لعام 2019-2020