TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تصدر حزمة قرارات وتكليفات جديدة بشأن المدن العمالية ومساكن العمالة

الكويت تصدر حزمة قرارات وتكليفات جديدة بشأن المدن العمالية ومساكن العمالة
الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء

الكويت - مباشر: تدارس مجلس الوزراء الكويتي توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشروع المدن العمالية في دولة الكويت، وقرر المجلس تكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات التي تتيح تأمين المساكن (المؤقتة أو الدائمة) للعمالة داخل حدود المصانع وضمن مساحات التشوين المخصصة للمشاريع.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء، بحسب بيان للمجلس اليوم الاثنين.

وقرر مجلس الوزراء أيضا تكليف بلدية الكويت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العدد الكافي من المواقع المناسبة لإسكان العمالة أو لإنشاء المدن العمالية، والتي تخدم كل من المناطق (الحضرية، الحرفية، الصناعية) لصالح وزارة المالية ((إدارة أملاك الدولة)) للعمل على تطويرها.

كما كلف المجلس الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتكثيف الحملات التفتيشية لضمان الالتزام الكامل باشتراطات ومواصفات السكن المناسبة للعمال.

قرر مجلس الوزراء أيضاً تكليف الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص للتأكد من مطابقة المساكن الفعلية للعمالة التابعة لعقود الجهات الحكومية مع العناوين المسجلة في البطاقة المدنية لكل منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لمتابعة كافة المتطلبات والمواصفات الفنية المتعلقة بإسكان العمالة وإنشاء المدن العمالية في ضوء الواقع الحالي والمتغيرات المستقبلية لأعداد العمالة وتقدير مدى الاحتياج لإسكانها على وجه السرعة.

ترشيحات

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

الكويت تسجل 559 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

"النواب" المصري يوافق على إرسال القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود