TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "طيران الإمارات": الاحتياج للسفر الجوي لن ينخفض بسبب كورونا

رئيس "طيران الإمارات": الاحتياج للسفر الجوي لن ينخفض بسبب كورونا
صورة أرشيفية لرئيس طيران الإمارات تيم كلارك

أبوظبي – مباشر: قال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن السفر الجوي لن يقل الاحتياج إليه في الفترة المُقبلة، وذلك في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) داخل الإمارات وفي مُعظم دول العالم.

وأكد كلارك في مُقابلة مع صحيفة صنداي تايمز البريطانية يوم الأحد، على عودة حركة الطيران قريبا إلى طبيعتها برغم تداعيات الجائحة.

يُشار إلى شركة طيران الإمارات تستعد لاستئناف الرحلات الجوية التي سوف تنقل السياح من بريطانيا من إلى مطار دبي الدولي، مع عودة دبي لاستقبال السياح بدءاً من يوم الغد الثلاثاء.

ونوه كلارك: أن الوضع الحالي يمثل  أكبر تحدي واجهه في حياته وهو الأسوأ على مدى فترة عملي في طيران الإمارات التي تجاوزت 35 عاماً".

وأكد كلارك على عودة حركة السفر الجوي في كافة أنحاء العالم إلى طبيعتها قائلا:"أؤكد أن السفر الجوي سيستعيد عافيته مجدداً وسيتضاعف عدد المسفرين الجويين عبر العالم بحلول عام 2030".

واستأنفت شركة طيران الإمارات في مطلع الشهر الجاري أول رحلة إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، حيث تطلق الشركة 4 رحلات أسبوعياً بين بيروت ودبي بطائرات لنقل البضائع والركاب العائدين إلى لبنان، أو لقضاء مصالح ضرورية.

وكشفت شركة شركة طيران الإمارات منذ يومين أنها سوف تستأنف رحلاتها إلى القاهرة وتونس بدءاً من يوم الأربعاء المقبل1 يوليو/تموز ، والمالديف وغلاسكو 15 يوليو/تموز.

وأعلنت طيران الإمارات منذ فترة أنها ستوفر خدمات ركاب منتظمة من سبع مدن أخرى خلال شهر يوليو/ تموز المقبل وهي مدن الخرطوم ، عمّان، أوساكا، ناريتا، أثينا، لارنكا، وروما.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات، في شركة طيران الإمارات عادل الرضا في الشهر الماضي إن الناقلة ستطلق خدماتها إلى 10 وجهات إضافية لنقل الركاب خلال الشهر المقبل ليصل إجمالي عدد وجهاتها إلى 50 مدينة حول العالم.

 وأعلنت طيران الإمارات في شهر مايو/أيار من العام الحالي عن استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات اعتباراً من 21 مايو (أيار) 2020 وذلك بعد اتخاذها كامل الاحتياطات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة موظفيها وعملائها.

وأعلنت مجموعة طيران الإمارات في شهر أبريل/نيسان من عام 2020 أنها تخطط لتشغيل خدمات ركاب في الأسبوع المقبل إلى وجهات وهي (فرانكفورت، جاكرتا، جوهانسبرغ، لاغوس، لندن هيثرو، مدريد، مانيلا، وتونس). 

ترشيحات:

بعد حصول دبي عليه.. أبرز 5 معلومات عن ختم السفر الآمن العالمي