تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل السعودية تمدد 4 مبادرات لتحفيز الاقتصاد

الزكاة والدخل السعودية تمدد 4 مبادرات لتحفيز الاقتصاد
مقر تابع للهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، بالسعودية عن تمديد فترة الاستفادة من عدد من مبادراتها لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي، لتداعيات كورونا، على منشآت القطاع الخاص.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن المبادرات التي شملها التمديد الزمني 4 مبادرات، هي: مبادرة التوسع في قبول طلبات التقسيط، ومبادرة تأجيل سداد ضريبة القيمة المضافة عبر الجمارك لتكون من خلال الإقرار، بالإضافة إلى مبادرة تعجيل سداد طلبات الاسترداد لضريبة القيمة المضافة.

كما شملت المبادرات الـمُمَدّدة تأجيل تنفيذ إجراءات إيقاف الخدمات والحجز على الأموال للمكلفين غير الملتزمين بسداد الزكاة والضريبة في الموعد النظامي شهرين إضافيين من تاريخ انتهائها، وتكون فقط للمنشآت التي تعثرت عن سداد مستحقات الزكاة والضريبة التي حل موعد دفعها خلال فترة الجائحة وذلك بدايةً من شهر مارس 2020م.

وقالت الهيئة "إن المكلفين ما زال بإمكانهم الاستفادة من المبادرات السابقة حتى الثلاثين من شهر سبتمبر المقبل، ماعدا مبادرة تأجيل تنفيذ إجراءات إيقاف الخدمات والحجز على الأموال للمكلفين غير الملتزمين بسداد الزكاة والضريبة، فإنه يمكن للمكلفين الاستفادة منها حتى الحادي والثلاثين من شهر أغسطس المقبل، بدلاً من الموعد المقرر سابقاً في الثلاثين من شهر يونيو الماضي".

وكانت الهيئة قد أعلنت في شهر مارس / أيار الماضي عن حزمة من المبادرات، لتسهيل الإجراءات الزكوية والضريبية على المكلفين، تتماشى مع توصيات صندوق النقد الدولي للجهات الضريبية حول العالم

ترشيحات:

الملك سلمان يأمر بتمديد المبادرات الحكومية لتخفيف آثار كورونا على الاقتصاد

الصندوق الزراعي السعودي يضم منتجات جديدة لمبادرة تمويل الاستيراد

الضمان الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مع هيئة المنافسة لحماية سوق التأمين

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بالطرح العام الأولي لـ"أملاك العالمية"