TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بالطرح العام الأولي لـ"أملاك العالمية"

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بالطرح العام الأولي لـ"أملاك العالمية"
أملاك العالمية للتمويل العقاري
أملاك
1182
14.57% 14.00 1.78

الرياض ـ مباشر: يبدأ اليوم الخميس 2 يوليو / تموز 2020، اكتتاب الأفراد في الطرح الأولي لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، ويستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وأعلنت الأهلي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية باكتتاب "أملاك العالمية"، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات وصناديق الاستثمار المكتتبة بنسبة تغطية 500%، بسعر 16 ريالاً للسهم.

وكشفت الأهلي كابيتال أن المؤسسات وصناديق الاستثمار المشاركة قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 27.180 مليون سهم تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

وأوضحت أنه مع إغلاق عملية بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات وصناديق الاستثمار بنجاح، فإنه وكمرحلة ثانية سيتم تخصيص 2.718 مليون سهم كحد أقصى، تمثل ما نسبته 10% من إجمالي الأسهم المعروضة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد.

وأشارت إلى أنه يحق لمدير الاكتتاب، بموافقة هيئة السوق المالية، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 24.462 مليون سهم لتمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في وقت سابق، عن موافقتها على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري بتمديد فترة نفاذ موافقة الهيئة على طرح أسهم الشركة  للاكتتاب العام حتى 15 يوليو / تموز المقبل.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري بطرح 27.18 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، تمثل 30% من رأس المال.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية السعودية تعفي الشركات المدرجة ومصدري أدوات الدين من الرسوم

الأجانب يسجلون 5 مليارات ريال صافي مشتريات بسوق الأسهم السعودية خلال يونيو

الداخلية السعودية تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية إضافية

الصحة السعودية: 3402 إصابة جديدة و49 حالة وفاة بفيروس كورونا

بعد تقرير الأمم المتحدة.. السعودية تؤكد اتخاذها خطوات للدفاع عن سيادتها