TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مع هيئة المنافسة لحماية سوق التأمين

الضمان الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مع هيئة المنافسة لحماية سوق التأمين
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: ​​​​​أبرم مجلس الضمان الصحي التعاوني، بالسعودية مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للمنافسة تم الاتفاق عليها بهدف تعزيز مناخ المنافسة العادلة وحماية سوق التأمين الصحي الخاص.

وقال الأمين العام لمجلس مجلس الضمان الصحي، شبّاب بن سعد الغامدي، وفقاً لبيان من المجلس، إنّ المذكرة جاءت مطابقة لرؤية المجلس نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية عن طريق رفع كفاءة التأمين الصحي الخاص.

وأضاف الغامدي أنّ ميادين التعاون مع الهيئة العامة للمنافسة أصبحت الآن أكثر اتساعاً بما يخدم ويعضد أهداف وتطلعات الطرفين وإسهامهما في تحقيق الإنجازات المستهدفة وفق الأنظمة التي تحكم عمل ونطاق إشراف كل طرف.

وتابع: "من بين أهداف المذكرة رفع مستوى الوعي البنَّاء بين المؤسسات الحكومية والمستثمر والمستهلك في قطاع التأمين الطبي والأسواق ذات العلاقة من خلال تطوير التشريعات والأنظمة واللوائح والقواعد الإجرائية وبلورة إجراءات التنسيق والتعاون بين الطرفين".

كما أوضح أن أهداف مذكرة التعاون تهدف إلى تبني برامج نشر ثقافة المنافسة العادلة وتعريف المجتمع وقطاع الأعمال بقواعد المنافسة وحماية المستهلك، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لوضع حلول لمعالجتها.

ولفت إلى الأهداف تشمل كذلك إطلاق المبادرات الثنائية لدعم التنمية الاقتصادية و لتعزيز مبادئ الشفافية العالية في تبادل البيانات والمعلومات بوضوح وسهولة لأصحاب المصلحة والمستفيدين.​​

ترشيحات:

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد بالطرح العام الأولي لـ"أملاك العالمية"

الداخلية السعودية تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية إضافية

بعد تقرير الأمم المتحدة.. السعودية تؤكد اتخاذها خطوات للدفاع عن سيادتها

هيئة السوق المالية السعودية تعفي الشركات المدرجة ومصدري أدوات الدين من الرسوم

الأجانب يسجلون 5 مليارات ريال صافي مشتريات بسوق الأسهم السعودية خلال يونيو