TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وقف تداول أسهم "موانئ دبي العالمية" لاستكمال صفقة استحواذ

وقف تداول أسهم "موانئ دبي العالمية" لاستكمال صفقة استحواذ
إحدى محطات موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن وقف التداول بالأسهم العادية لشركة موانئ دبي العالمية بدءاً من اليوم الخميس الساعة 8 صباحاً، وذلك في إطار استكمال صفقة استحواذ شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية على نسبة 19.55 بالمائة من أسهم "موانئ دبي العالمية" المتداولة في بورصة ناسداك دبي حالياً، الأمر الذي سيعيد الشركة إلى الملكية الخاصة.

وكان مجلس إدارة شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية والمديرون المستقلون في موانئ دبي العالمية، قد توصلوا إلى اتفاق بشأن عرض نقدي للأسهم يراه المديرون المستقلون سعراً عادلاً.

وبموجب الاتفاق، سيتم شراء كل سهم من أسهم موانئ دبي العالمية بسعر 16.75 دولار، بزيادة 29% عن سعر إغلاق اليوم السابق للإعلان عن الصفقة في فبراير/ شباط الماضي، والذي بلغ 13 دولاراً.

وستمكّن هذه الخطوة موانئ دبي العالمية من التركيز على استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأجل التي تهدف إلى التحول من مشغل عالمي للموانئ إلى مزود لحلول الخدمات اللوجستية المتكاملة عالمياً. وبعد قبول العرض المقدم، ستكون "موانئ دبي العالمية" مملوكة بنسبة 100 بالمائة لشركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية وهي بدورها مملوكة بالكامل لمجموعة دبي العالمية.

ترشيحات:

"موانئ دبي" تستحوذ على 51% في محطة حاويات أوكرانية

"موانئ دبي" توقع اتفاقية لرفع كفاءة ميناء جبل علي

موانئ دبي العالمية تنضم إلى منصة "تريدلينز" لرقمنة سلاسل التوريد