TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تستحوذ على 51% في محطة حاويات أوكرانية

"موانئ دبي" تستحوذ على 51% في محطة حاويات أوكرانية
ميناء جبل علي

دبي – مباشر: استحوذت شركة موانئ دبي العالمية، المُدرجة في سوق ناسداك دبي، على حصة نسبتها 51 بالمائة في محطة حاويات "تي آي إس" بميناء يوزني في أوكرانيا.

 ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الخميس، يُعد هذا المشروع الشراكة الثانية لشركة موانئ دبي العالمية مع المُساهمين في محطة حاويات "تي آي إس".

وأضاف البيان، أنه من المنتظر أن تؤدي هذه الصفقة إلى زيادة رقعة عمليات موانئ دبي العالمية، وتعزيز مكانة محطة حاويات "تي آي إس"، ورفع مرونة حركة التجارة في أوكرانيا.

واستحوذت شركة موانئ دبي العالمية على حصة الأغلبية في محطة الحاويات الأوكرانية وعمليات المحطة، وتهدف لتوسيع نطاق محطة الحاويات باستخدام مكانات الربط المميزة من خلال خطوط السكك الحديدية.

وخلال شهر فبراير/شباط من عام 2020، أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية موافقتها على الاستحواذ على حصة تبلغ 51 بالمائة في محطة حاويات "تي آي إس" (TIS) بميناء يوزني في أوكرانيا، وأضافت أن هذا الاستحواذ يكمل أيضاً العمليات الحالية لأعمال شركة (بي آند أو ماريتايم)، التابعة لها، من خلال مشروع مشترك مع"TIS Group".

وأعلنت مؤسسة "موانئ دبي العالمية" عن استكمال استحواذها على شركة "فريزر ساري دوكس" من "ماكواري إنفراستراكتشر بارتنرز" (إم آي بيه)، وذلك بالشراكة مع صندوق الودائع والاستثمار في كيبيك (سي دي بيه كيو).

وزادت الأرباح السنوية لشركة موانئ دبي العالمية بنسبة 0.75 بالمائة لتصل إلى 1.34 مليار دولار خلال عام 2019، مقارنة بـنحو 1.33 مليار دولار خلال 2018.

ترشيحات:

طيران الإمارات: تسيير 4 رحلات من دبي إلى القاهرة