TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" توقع اتفاقية لرفع كفاءة ميناء جبل علي

"موانئ دبي" توقع اتفاقية لرفع كفاءة ميناء جبل علي
داخل أحد موانئ شركة موانئ دبي العالمية

دبي – مباشر: وقعت شركة موانئ دبي العالمية، المُدرجة في سوق ناسداك دبي ،اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع شركة ديجي ورلد، لتقديم أسطول من المركبات الثقيلة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية لميناء جبل علي،التي تستخدم في نقل وتحميل الحاويات داخل الميناء.

ووفقا لبيان صحفي، من المتوقع أن تعزز هذه الخطوة من كفاءة الميناء التشغيلية، وزيادة الإنتاجية، وتقليل حجم الأسطول المستخدم حاليا.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الامارات: "نعمل في موانئ دبي العالمية على توظيف التقنيات المتطورة، بما فيها الروبوتات، والأتمتة، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، وتقنيات الواقع الافتراضي، والأمن الإلكتروني لتعزيز قدراتنا والحفاظ على كفاءتنا.".

وقال بلال الزعبي، الرئيس التنفيذي لشركة  ديجي ورلد: "نتطلع دوماً إلى توسيع عملياتنا محليا وعالميا، بفضل الدعم الذي نتلقاه من موانئ دبي العالمية وحكومة  دبي ودولة الامارات العربية على السواء."

تُقدم شركة ديجي ورلد حلول تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي والروبوتات بما فيها كافة عمليات الأتمتة وتطوير حلول الاتصالات والتكاملات التقنية المطلوبة للبنية التحتية الحالية للميناء.

وفي شهر مايو/أيار من عام 2020، أكملت موانئ دبي العالمية المراحل الأولى من الاندماج في "تريدلينز"، وهي منصة لوجستية رقمية للحاويات قائمة على تكنولوجيا "بلوك تشين"، والتي طورتها مجموعة "إيه بي مولر-ميرسك" (MAERSKb.CO) وشركة "آي بي إم" (IBM)  للتسريع بعملية رقمنة سلاسل التوريد العالمية.

ترشيحات:

تجارة الإمارات غير النفطية ترتفع 4.4% في 2019