TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" المصرية تعلن تنفيذ إجراءات قيد المحاسبين والمراجعين.. إلكترونياً

"المالية" المصرية تعلن تنفيذ إجراءات قيد المحاسبين والمراجعين.. إلكترونياً
محمد معيط - وزير المالية

القاهرة – مباشر: أعلن عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية المصرية، عن بدء تلقي طلبات القيد أو نقل القيد بالسجل العام للمحاسبين والمراجعين، بحيث يتم إنهاء إجراءات هؤلاء المتقدمين "عن بعد"، لتقليل التجمعات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك جاء في ضوء توجيهات الوزير محمد معيط، بتعزيز الخدمات الإلكترونية، وتقديمها للمواطنين بصورة مُبسطة خلال الفترة المقبلة؛ بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، ويتسق مع المشروع القومي للتحول الرقمي، وجهود الدولة فى مواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأشار "عواد" إلى أن السجل العام للمحاسبين والمراجعين يختص بالنظر في طلبات قيد المحاسبين تحت التمرين، والمحاسبين القانونيين ومن كانوا يشغلون وظائف نظيرة بالقطاعين العام والخاص، والهيئات الحكومية العامة بالدولة، ومنح المحاسبين القانونيين حق مراجعة واعتماد ميزانيات شركات الأموال، والاشتراك في تأسيس الشركات أو عضوية مجالس إدارتها، وإصدار المستخرجات الرسمية من قرارات لجنة القيد.

وأوضح رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية أنه سيتم الاستفادة من الصفحة الرسمية لقطاع الحسابات والمديريات المالية بالفيس بوك في إرساء دعائم التواصل الإيجابي مع المراجعين والمحاسبين بحيث تكون منصة إلكترونية فعَّالة لتلقي استفساراتهم والرد الفوري عليها.

ترشيحات

الحكومة المصرية تعتمد مخططات الأحوزة العمرانية لـ206 مدن

الحكومة ترد على 3 شائعات حول كورونا.. بينها تأثر قطاع الدواء المصري

السودان يدخل عصر المدفوعات الرقمية رسمياً

التموين المصرية: استقرار أسعار الأرز بالمجمعات بين 7 و9 جنيهات للكيلو