تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة ترد على 3 شائعات حول كورونا.. بينها تأثر قطاع الدواء المصري

الحكومة ترد على 3 شائعات حول كورونا.. بينها تأثر قطاع الدواء المصري
أدوية ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: ردت الحكومة المصرية من خلال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، على 4 شائعات ترددت خلال الأيام الماضية حول انتشار فيروس كورونا في البلاد وآليات علاجه.

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد عن توقف المستشفيات الحكومية عن استقبال الحالات الطارئة للانشغال بأزمة كورونا، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر اليوم الجمعة.

وأكدت الوزارة على استمرار العمل بأقسام الطوارئ بكافة المستشفيات مع تقديم  الخدمات الطبية اللازمة، وسط إجراءات احترازية ووقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

في نفس السياق نفت الوزارة أيضا ما تردد حول عدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي.

وأكدت الوزارة على تجهيز 8 ملايين جرعة للمخالطين، وكذلك مليوني جرعة للحالات المصابة التي تخضع للعزل المنزلي، من خلال تسيير 1000 عيادة متنقلة على مستوى الجمهورية لتوزيعها.

كما أكدت الوزارة توافر مخزون استراتيجي كاف ومطمئن من المواد الخام اللازمة لصناعة الدواء.

وأشارت الصحة المصرية إلى نجاح الدولة في توفير معظم الأدوية للمواطنين بصناعة وطنية محلية.

ونفت الوزارة وجود أي تأثير لأزمة فيروس كورونا العالمية على صناعة الدواء في مصر.

كما أكدت الوزارة على استمرار المستشفيات الخاصة في تقديم الخدمة الطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وفقا للروط التي حددتها الوزارة لضمان سلامة كافة المتواجدين بتلك المستشفيات.

وأشارت الصحة المصرية إلى التنسيق الدائم مع المستشفيات الخاصة للتأكد من توافر كافة الأدوية اللازمة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

ترشيحات

الحكومة المصرية ترجح تراجع معدل إصابات كورونا مطلع يوليو بشرط

التموين المصرية: استقرار أسعار الأرز بالمجمعات بين 7 و9 جنيهات للكيلو