TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكاسب الأسهم الإماراتية تتجاوز ملياري درهم مع عودة النشاط الاقتصادي

مكاسب الأسهم الإماراتية تتجاوز ملياري درهم مع عودة النشاط الاقتصادي
متعاملون بسوق دبي المالي

 مباشر - إيناس بهجت: واصلت الأسواق الإماراتية ارتفاعاتها خلال تعاملات اليوم الأربعاء التي تمثل رابع جلسات الأسبوع الجاري، وتحقيق مكاسب سوقية بقيمة 2.05 مليار درهم (558 مليون دولار).

ويأتي ذلك تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا" المستجد. أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن إعادة فتح المراكز التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة بنسبة 100%، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيو 2020.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي نحو 481.79 مليار درهم، مقابل 480.89 مليار درهم أمس الثلاثاء، بمكاسب 900 مليون درهم (245 مليون دولار).

وسجلت أسهم دبي قيمة سوقية قيمتها 288.08 مليار درهم، مقابل 286.93 مليار درهم بالجلسة السابقة، بأرباح سوقية قدرها 1.15 مليار درهم (313 مليون دولار)، حيث لامس المؤشر مستوى الـ 2000 نقطة.

واعتمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤخراً قرار عودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد الماضي مايو/ أيار، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو/حزيران الجاري، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُوصي بها من قبل مختلف الجهات المعنية، وفقاً لبيان حكومة دبي.

وأمس الثلاثاء، أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن إعادة فتح المراكز التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة بنسبة 100%، اعتباراً من غد الأربعاء الموافق 3 يونيو/حزيران 2020.

وعلى مستوى الإمارات، أكدت على عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30 بالمائة اعتباراً من يوم الأحد الماضي  31 مايو/أيار الماضي. 

كما أعلنت الحكومة عن استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن.

وعلى مستوى إصابات الكورونا، كشفت وزارة الصحة الإماراتية أمس الثلاثاء، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 35.788 ألف حالة، من خلال إجراء أكثر من 35 ألف فحص جديد ضمن خطط توسيع نطاق الفحوصات في الدولة، إذ تعد وتيرة الإصابات أقل من الأيام الماضية.

يذكر أن مختبر "كوانت ليز" ذراع البحث الطبية في "الشركة العالمية القابضة" IHC المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أعلنت عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ ما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

يشار إلى أن الأسواق الإماراتية حققت خلال تعاملات أمس الثلاثاء مكاسب سوقية قدرها 10.42 مليار درهم (2.84 مليار دولار)، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا" المستجد، ووسط تراجع حدة الإصابات بالفيروس.

ترشيحات:

وكالة: "العربية للطيران" تسرح مزيداً من الموظفين بسبب كورونا

بريد الإمارات يعيد تقديم خدماته لباكستان

تراجع أرباح "سيراميك رأس الخيمة" 11% خلال الربع الأول

أبوظبي للصحة العامة يصدر توجيهات للحد من تفشي كورونا

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً بتكليف شريف العلماء بمهام وكيل وزارة الطاقة والصناعة