TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تقرر فتح المراكز التجارية والشركات 100% الأربعاء

دبي تقرر فتح المراكز التجارية والشركات 100% الأربعاء
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

دبي - مباشر: أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن إعادة فتح المراكز التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة بنسبة 100%، اعتباراً من غد الأربعاء الموافق 3 يونيو 2020.

ويأتي ذلك ضمن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها، وفق مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسات الحكومية والخاصة لمواجهة فيروس كورونا، وفقاً لبيان حكومة الإمارة.

Image

وأعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تويتر، في وقت سابق قرار استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية في دبي بنسبة 50 في المئة اعتباراً من الأحد الماضي الموافق 31 مايو وصولاً إلى 100 في المائة من 14 يونيو، وذلك في إطار الاستعادة التدريجية للحياة الطبيعية في إطار من التدابير الوقائية المكثفة.

وأشار، في تغريداته السابقة على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، إلى أنه خلال الأشهر الماضية "أثبتت حكومة دبي جاهزيتها الكاملة للعمل عن بُعد ضمن بيئة ذكية تعتمد على تقنيات وبنية تحتية عالية الكفاءة والاعتمادية إذ لم تتأثر أي من خدماتها الأساسية رغم الإجراءات الاحترازية وما صاحبها من تقييد للحركة في أوقات محددة".

وتابع: "استثمارنا في الاستعداد للمستقبل آتى أكله أسرع مما كنا ننتظر وهو ما يبعث على الاطمئنان أننا نسير في الاتجاه الصحيح ويشجعنا على مضاعفة العمل من أجل تسريع وتيرة التحول الرقمي لجعل دبي نموذجاً للبيئة الذكية القادرة على تجاوز التوقعات في مختلف الظروف".

وكان أعلن ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بدء استئناف الحركة الاقتصادية في دبي لنشاطها رابع أيام عيد الفطر المبارك، حيث ستكون الحركة متاحة في الإمارة بدءاً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً اعتباراً من اليوم الأربعاء 27 مايو الماضي.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع سابق للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي الذي عُقد عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويأتي القرار في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة، مع التطبيق الكامل لكل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصحية، ضمن الفتح التدريجي للأنشطة وبما يراعي المصلحة العامة دون أي إخلال بصحة وسلامة الأفراد والمجتمع.

وأكد حمدان بن محمد بن راشد أن القرار يأتي منسجماً مع النهج الذي اتبعته حكومة دبي منذ بداية الأزمة الصحية العالمية ويظهر مدى مرونته، بما تضمنه من إطلاق مبادرات واستحداث إجراءات هدفت إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

وتركزت الإجراءات الإماراتية الجديدة على دعم القطاعات الاقتصادية، ومساعدة المتأثرين جراء الأزمة التي ألقت بظلالها على أغلب اقتصادات العالم.

وشدد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على التزام جميع الجهات الحكومية في دبي باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، واتخاذ التدابير الكافية لحماية الموظفين والمتعاملين.

 ترشيحات:

ولي عهد دبي يعلن استئناف العمل بالمقار الحكومية بالكامل.. 14 يونيو

محمد بن راشد لخريجي الجامعات: أنتم من تصنعون مستقبل الإمارات