TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الأسهم الإماراتية تربح 10.4 مليار درهم في ثالث جلسات الأسبوع

تقرير: الأسهم الإماراتية تربح 10.4 مليار درهم في ثالث جلسات الأسبوع
سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: حققت الأسواق الإماراتية خلال تعاملات اليوم التي تمثل ثالث جلسات الأسبوع الجاري، مكاسب سوقية قدرها 10.42 مليار درهم (2.84 مليار دولار)، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا" المستجد، ووسط تراجع حدة الإصابات بالفيروس.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي نحو 480.89 مليار درهم، مقابل أمس الاثنين عند 470.66 مليار درهم، بمكسب 10.23 مليار درهم (2.78 مليار دولار).

وسجلت أسهم دبي قيمة سوقية قيمتها 286.93 مليار درهم، مقابل 286.74 مليار درهم، بأرباح سوقية قدرها 190 مليون درهم (51.72 مليون دولار).

 وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 35.788 ألف حالة، من خلال إجراء أكثر من 35 ألف فحص جديد ضمن خطط توسيع نطاق الفحوصات في الدولة، حيث تعد وتيرة الإصابات أقل من الأيام الماضية.

وكشفت الوزارة في بيان اليوم، عن وفاة 3 أشخاص من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 269 شخصاً.

يشار إلى أن مختبر "كوانت ليز" ذراع البحث الطبية في "الشركة العالمية القابضة" IHC المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أعلنت عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ ما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

ويأتي ذلك في ظل عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30 بالمائة اعتباراً من اليوم الأحد 31 مايو. 

كما أعلنت الحكومة عن استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن.

ورحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، "ترأست اجتماعاً عن بُعد للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، واعتمدنا بعد تقييم شامل للأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية قراراً باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو/أيار الجاري".

وتعتزم شركات الطيران الإماراتية بدء تسيير رحلات جوية لنقل المقيمين الذي يستوفون الشروط من الخارج إلى داخل دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة بعد فتح تدريجي للمجال الجوي من أجل عودة المقيمين بالخارج، منها مجموعة طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، إضافة إلى العربية للطيران.

ترشيحات:

تقرير: دبي تعزز مكانتها كوجهة لاقتصاد المعرفة بصفقات اندماج مليارية

تباين أداء الأسهم الإماراتية في مستهل التعاملات

صندوق النقد العربي يسعى لضم بنوك الإمارات بمنصة "بُنى" للمدفوعات

تقرير: 10 شركات وساطة تقتنص 79% من تداولات سوق دبي

سوق دبي المالي يعاود فتح قاعة التداول تدريجياً