TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الأردنية: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج أمر الدفاع 1

الضمان الأردنية: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج أمر الدفاع 1
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن

مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن، تمديد فترة استفادة المنشآت من أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020 والمتضمن تعليق تأمين الشيخوخة عن العاملين في المنشآت التي اعتبرت من القطاعات الأكثر تضررا في الأزمة، حتى نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

وقررت المؤسسة، في بيان لها اليوم الأحد، تمديد فترة السماح للمنشآت المستفيدة من برنامجي تضامن (1) و (2) والتي تقدمت بطلبات ايقاف مؤقت للعاملين لديها للاستفادة من هذه البرامج قبل تاريخ 31 مايو/ أيار الحالي، الاستفادة من هذه البرامج حتى نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

وأضافت المؤسسة، إنه أصبح متاحاً للعاملين التقدم بطلبات الاستفادة من بدل التعطل عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) و (2) عن شهر مايو/أيار حتى نهاية يونيو/حزيران المقبل، شريطة قيام المنشأة بتسديد النسبة المترتبة عليها حتى تتمكن المؤسسة من صرف البدل للعامل.

وأشارت المؤسسة إلى أن عدد الأفراد الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من برامج التضامن والمساندة الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم (9) بلغت 196876 مؤمنا عليه "عامل"، كما تم تحويل المستحقات المالية لـ 96 بالمائة من الطلبات التي انطبقت عليها الشروط إلى البنوك.

وبينت أن عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تضامن (1) بلغ 6865 منشأة وتقدم 83286 مؤمنا عليه للاستفادة منه، كما استفادت 2395 منشأة من برنامج تضامن (2) وبلغ عدد العاملين الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من هذا البرنامج 12430 عاملا.

وأضافت أن أعداد الذين تقدموا للاستفادة من برنامج مساند الخاص بالأفراد بلغ 101160 مؤمنا عليه من ضمنهم 11272 تقدموا للاستفادة من بدل التعطل عن العمل، و 41157 من خدمة صرف الرصيد الادخاري، و48731 من تعويض الدفعة الواحدة.

وأكدت المؤسسة في بيانها، أنه تم شمول 12 ألف منشأة لأول مرة بالضمان الاجتماعي خلال الفترة من منتصف أبريل/نيسان الماضي وحتى منتصف مايو/أيار الحالي.
 

ترشيحات

ملك الأردن يوجّه بالتوسع في صناعات الأدوية والمستلزمات الطبية

الأردن يسجل 5 إصابات جديدة بكورونا والحكومة تستعد لفتح المساجد والكنائس