TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يسجل 5 إصابات جديدة بكورونا والحكومة تستعد لفتح المساجد والكنائس

الأردن يسجل 5 إصابات جديدة بكورونا والحكومة تستعد لفتح المساجد والكنائس
وزير الصحة الأردني سعد جابر

 

مباشر: أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، توزعت بواقع 3 حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و 2 غير أردنيين، وحالتان لأردنيين قادمين من المملكة العربية السعودية وبريطانيا.

وأوضح الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن، والصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة ، إلى 739 حالة، وفقاً للحساب الرسمي لرئاسة الوزراء على فيسبوك.

وأشار البيان، إلى تسجيل 15 حالة شفاء اليوم الأحد، اثنان في مستشفى الأمير حمزة، و5 في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي و8 في مستشفى الملكة علياء.

وأضاف أنه تم إجراء 4349 فحصاً مخبرياً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن 187990 فحصاً.

وتابع البيان ، أنه تم اتخاذ قرار باستثناء تنقل المحامين بين المحافظات من نظام (الفردي والزوجي)، بسبب طبيعة عملهم، ولتمكينهم من الوصول إلى المحاكم ومتابعة سير إجراءات التقاضي، مع تمديد ساعات عمل مكاتب المحاماة لتصبح ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساء.

ولفت البيان ، إلى تعميم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اليوم التعليمات الخاصة بفتح المساجد، والإجراءات الوقائية والصحية المطلوب اتباعها، وآليّات الرقابة على تطبيقها على مديريات الأوقاف في جميع محافظات المملكة، تمهيداً لتطبيق قرار فتح المساجد بدءاً من يوم الجمعة القادم  5 يونيو /حزيران المقبل.

ونوه إلى تعميم مجلس رؤساء الكنائس اليوم التدابير الاحترازية والوقائية لجميع الكنائس في المملكة، تماشياً مع قرار فتح الكنائس بدءاً من يوم الأحد القادم 7 يونيو /حزيران المقبل.

 

ترشيحات:

الأردن يسجل 4 إصابات بكورونا والحكومة تدرس السماح لقطاعات جديدة بالعمل

الأردن يرفع أسعار البنزين والسولار لشهر يونيو

رئيس الوزراء الأردني يحدد شروط تخفيض رواتب شهري مايو ويونيو

المركزي الأردني يوافق على قروض بقيمة 233 مليون دينار

الأردن يوقع اتفاقية مساعدات طبية مع الصين بـ 750 ألف دولار

معدل البطالة بالأردن يرتفع في الربع الأول

الأردن يقلص عجز ميزانه التجاري 15.3% في الربع الأول

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 25 مليون دينار

القوى العاملة المصرية ترتب رحلات من الأردن للعمال الراغبين في العودة