TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية" تعلن تفاصيل إضافية بشأن المطالبة بمستحقات 1.5 مليار درهم

"الاتحاد العقارية" تعلن تفاصيل إضافية بشأن المطالبة بمستحقات 1.5 مليار درهم
أحد مشروعات الشركة

دبي – مباشر: أعلنت شركة الاتحاد العقارية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، أن مطالبة شركة تابعة لها بنحو 1.5 مليار درهم، تمثل قيمة تقديرية للمبالغ المستحقة للشركة التابعة.

ووفقاً لبيان صحفي، أضافت شركة الاتحاد العقارية أن شركتها التابعة كانت المقاول من الباطن الذي رشحه المقاول الرئيسي لتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والسباكة لمشروع رئيسي في إمارة دبي، موضحاً أنه بعد تسليم المشروع، نشأ نزاع بين شركتها التابعة والمقاول الرئيسي والتي استحقت بموجبها مدفوعات معيّنة.

وكشفت الشركة عن إجراء مفاوضات منذ بدء النزاع بهدف تسوية مطالبة الشركة التابعة ودياً.

وقالت الشركة إنها سعت للحصول على تمويل كامل لهذه القضية وتم تحقيق ذلك بنجاح في أوائل عام 2020، لتجنيب الشركة التابعة تحمل التكاليف.

وقالت إن الإجراءات التحكيمية من المقرر أن تستمر لمدة 18 شهراً تقريباً حتى نهاية العام المُقبل، حيث من المتوقع أن تصدر المحكمة حكمها النهائي.

وفي حال تمكن الشركة التابعة من الحصول على قرار لصالحها، فهذا سينعكس بشكل إيجابي جداً على المركز المالي لكل من الشركة التابعة، وكذلك عليها كونها الشركة الأم للشركة التابعة.

وفي يوم أمس الأربعاء، كشفت الشركة عن قيام شركة مملوكة لها بالكامل بمباشرة إجراءات التحكيم للمطالبة بمبالغ مستحقة تبلغ قيمتها نحو 1.5 مليار درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، أن المطالبة متعلقة بأعمال بناء لأحد المشاريع الضخمة التي تم اكتمالها منذ نحو 10 أعوام.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية العمومية استخدام الاحتياطي القانوني بما لا يتجاوز 332.9 مليون درهم لخفض الخسائر المتراكمة في الاجتماع المقبل المقرر يوم السبت 30 مايو/ أيار الجاري

وستناقش الجمعية تجديد الموافقة الصادرة من الجمعية العمومية بتاريخ 18 أبريل/ نيسان من العام الماضي بخصوص شراء أسهم الشركة بنسبة لا تتجاوز 10 بالمائة من رأس المال المدفوع بقصد إعادة بيعها.

وخلال شهر مارس/ آذار من عام 2020، كشفت شركة الاتحاد العقارية عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها حيث قالت إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2142 مليون درهم، تشكل 49.93% من رأسمالها البالغ 4289.54 مليون درهم.

ترشيحات:

"اقتصادية أبوظبي" تتلقى 4 آلاف شكوى من مستهلكين في شهرين