TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" تتلقى 4 آلاف شكوى من مستهلكين في شهرين

"اقتصادية أبوظبي" تتلقى 4 آلاف شكوى من مستهلكين في شهرين
حملات تفتيشية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أظهرت إحصائية أعدتها دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي، أنها تلقت قرابة 4 آلاف شكوى من مستهلكين؛ بسبب ارتفاع الأسعار والسلع المغشوشة خلال شهرين في ظل تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضحت الدائرة الاقتصادية بالإمارة عبر فيديو بثته عبر حسابها الرسمي على صفحتها الرسمية بـ"تويتر"، أنها تلقت تحديداً 3.937 ألف شكوى من المستهلكين، وقامت بإغلاق 25 منشأة، وصادرت 1.08 مليون سلعة مغشوشة ورديئة.

وأشارت الدائرة إلى أنها قامت لمواجهة الوباء ومتابعة الأسواق بأكثر من 52 ألف زيارة ميدانية لمنافذ بيع و1181 حملة تفتيشية ورقابية، منذ أول مارس وحتى 17 من شهر مايو الجاري، كما وجهت الدائرة خلال هذه الفترة 798 إنذاراً لمنشآت مخالفة، وأصدرت 192 مخالفة بحق منشآت اقتصادية مخالفة.

وأوضحت بأنها أصدرت 32 تعميماً، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، كما عقدت 12 اجتماعاً مع القطاع الخاص في الإمارة، للتعرف الى مطالبهم وأوضاع السوق، ووضعت 187 ملصقاً ارشادياً على الأرض في مراكز تجارية، تتعلق بتوعية المستهلكين بالحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ووزعت الدائرة الاقتصادية بالإمارة نحو 110 آلاف مطبوعة ارشادية في المراكز التجارية والمنشآت الخدمية، تتعلق بإجراءات مكافحة "كوفيد-19"، ووجهت 68 رسالة نصية بخمس لغات حول الاجراءات الاحترازية، ونشرت 64 فيديو توعوياً وإرشادياً.

وأشارت إلى أنها أصدرت 25 مبادرة للتخفيف من آثار "كوفيد-19" على مجتمع الأعمال، كما أصدرت 55 لوحة لمتابعة آثار الفيروس على الاقتصاد يومياً، وأصدرت 3 تقارير و11 دراسة اقتصادية حول تداعيات الفيروس، وخمسة مؤشرات لمتابعة حالة الاقتصاد في ظل "كورونا" يومياً.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تقرر فرض رسوم على الأسمنت المائي الإيراني

اقتصادية الشارقة تغلق صالونات رجالية ونسائية مخالفة لإجراءات مكافحة كورونا