TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية" تستكمل إجراءات التحكيم للحصول على مستحقات بـ1.5 مليار درهم

"الاتحاد العقارية" تستكمل إجراءات التحكيم للحصول على مستحقات بـ1.5 مليار درهم
لافتة تحمل شعار شركة الاتحاد العقارية

دبي - مباشر: كشفت شركة الاتحاد العقارية، قيام شركة مملوكة لها بالكامل بمباشرة إجراءات التحكيم للمطالبة بمبالغ مستحقة تبلغ قيمتها نحو 1.5 مليار درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، أن المطالبة متعلقة بأعمال بناء لأحد المشاريع الضخمة التي تم اكتمالها منذ حوالي 10 أعوام.

وقال خليفة الحمادي الرئيس التنفيذي للشركة، إنه سيتم إطلاع المساهمين والسوق المالي بشكل مستمر حول مستجدات التحكيم بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المتعلقة بالإفصاح والشفافية.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية العمومية استخدام الاحتياطي القانوني بما لا يتجاوز 332.9 مليون درهم لخفض الخسائر المتراكمة في الاجتماع المُقبل المُقرر يوم السبت 30 مايو/أيار الجاري

وستناقش الجمعية تجديد الموافقة الصادرة من الجمعية العمومية بتاريخ 18 أبريل/نيسان من العام الماضي بخصوص شراء أسهم الشركة بنسبة لا تتجاوز 10 بالمائة من رأس المال المدفوع بقصد إعادة بيعها.

وخلال شهر مارس/آذار من عام 2020، كشفت شركة الاتحاد العقارية عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها حيث قالت إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2142 مليون درهم، تشكل 49.93% من رأسمالها البالغ 4289.54 مليون درهم.

وتكبدت الشركة خسائر بنهاية العام الماضي، حيث وصلت خسائرها إلى 218.81 مليون درهم بنهاية عام 2019، مقارنة بـأرباح وصلت إلى 62.32 مليون درهم في عام 2018.

ترشيحات:

سهم أمانات القابضة يصعد على وقع إطلاقها مبادرات لتعزيز النمو خلال "كورونا"

سهم "سلامة للتأمين" يرتفع متجاهلاً تراجع أرباحه الفصلية

الأسهم الإماراتية تنتعش في مستهل التعاملات