تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: المدينة الشبابية ببورسعيد تستقبل 276 مصرياً عائداً من الإمارات

وزير: المدينة الشبابية ببورسعيد تستقبل 276 مصرياً عائداً من الإمارات
جانب من الاستقبال

القاهرة - مباشر: قال وزير الشباب والرياضة المصري، إن المدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد استقبلت 276 عالقاً عائداً من دولة الإمارات الشقيقة، وذلك ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة، في توفير عدد من المدن الشبابية ومراكز الشباب لاستخدمها كحجر صحي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمجابهة تداعيات فيروس كورونا.

وأكد أشرف صبحي في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الوزارة استعدت جيداً في تجهيز وتوفير عدد من المدن الشبابية، ونزل، ومراكز الشباب والأندية لاستخدامها كحجر صحي، في عدد من محافظات الجمهورية، فور إعلان مجلس الوزراء خطة الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر أن الدولة المصرية اهتمت بإجلاء العالقين والحالات الاستثنائية في الخارج وعودتهم إلى أرض الوطن، لافتاً إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بكل مصري عالق في الخارج، وتسعى جاهدة في عودتهم وتوفير لهم الإقامة المناسبة كحجر صحي لهم وفق الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، استقبلت 2800 مصاب بفيروس كورونا المستجد من الحالات البسيطة إكلينيكياً، فضلاً عن استقبال أكثر من 6 آلاف من المصريين العالقين بالخارج، بنزل الشباب بمحافظات الجمهورية المختلفة كحجر صحي.

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد وجهت الشكر لوزير الشباب والرياضة على تعاونه المستمر مع الوزارة ومتابعته الحثيثة لنزل الشباب، واطمئنانه بنفسه على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، مؤكدةً أن جميع قطاعات الدولة تعمل في تناغم وتنسيق كامل للتصدي للفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة قامت بتوفير الأطقم الطبية من أطباء وممرضين، بالإضافة إلى توفير مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمتابعة الحالات المرضية والنزلاء المتواجدين بنزل الشباب.

ترشيحات:

مصر.. تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال عُطلة عيد الفطر لتصدير شحنة فوسفات

وزير التموين المصري: صرف 97%؜ من السلع التموينية للمواطنين خلال مايو الجاري

مصر.. 11 مشروعاً جديداً لإنتاج البتروكيماويات باستثمارات 19 مليار دولار

مصر.. 50% زيادة بالطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية